الأخباررئيسىصحة

الصين تُعلن البدء في انتاج لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا

تواصل الدول الكبرى جهودها للتوصل إلى علاج فعال وقوي يمكنه التصدي لفيروس كورونا المستجد الذي لا يزال يفتك بالعالم في كافة مناحي الحياة، ومؤخرًا تخطى عدد المصابين به حاجز الـ21.5 مليون شخص، وارتفع اجتمالي الوفيات إلى أكثر من 700 ألف حالة حتى الأن.

كشفت تقارير إعلامية إن الصين منحت براءة اختراع للقاح جديد مضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد أيام على إعلان روسيا عن التوصل للقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد، المسبب لوباء «كوفيد-»19.

وقالت وسائل إعلام رسمية في الصين، نقلا عن وثائق من هيئة تنظيم الملكية الفكرية في الصين، إن شركة “كانسينو بيولوجيكس” حصلت على موافقة من بكين على براءة اختراع للقاح “إيه دي 5-إن سي أو في” ضد كوفيد-19.

وكشفت صحيفة الشعب اليومية، أمس الأحد، أن هذه أول براءة اختراع تمنحها الصين للقاح مضاد للوباء «كوفيد-19».

ونقلت الصحيفة عن وثائق نشرتها الإدارة الوطنية للملكية الفكرية بالصين قولها إنه تم إصدار براءة الاختراع في 11 أغسطس الجاري.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قالت في وقت سابق من هذا الشهر إنها تعتزم بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كانسينو.

وقالت كانسينو إنها تجري أيضا مباحثات مع روسيا والبرازيل وتشيلي لبدء المرحلة الثالثة من التجارب في تلك الدول.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أعلن في 11 أغسطس أيضا أن وزارة الصحة الروسية وافقت على اللقاح الروسي لـفيروس كورونا الجديد، وأن ابنته أخذت اللقاح.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن لقاح كورونا أصبح جاهزا، كما أشار إلى أن ابنته أخذت اللقاح الجديد، كدليل على ثقته الكبيرة بفاعلية وسلامة اللقاح.

وذكرت وكالة «رويترز» أن لقاح كورونا الروسي طوره مركز “نيكولاي غاماليا” في موسكو، بعد أقل من شهرين من البدء بالاختبارات البشرية.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تسجل 139 إصابة «كورونا» جديدة و 19 حالة وفاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى