الأخباررئيسى

«الضرائب»: اقتصار دعم عمليات الاستيراد والتصدير على الممولين المسجلين بالفاتورة الإلكترونية فقط

كتبت: آية إسماعيل

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، عن وقف عمليات الإستيراد و التصدير للممولين اللذين لم ينضموا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك بدءًا من أبريل 2023.

وأكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه  سيتم قصر التعامل مع الممولين المنضمين لمنظومة الفاتورة الالكترونية فقط. على منظومة نافذة في الموانئ المصرية. لافتًا إلى أن الممولين الغيرغير مسجلين بالفاتورة الإلكترونية من لم يستطيعو الحصول رقم القيد الجمركى المبدئى «ACID».

وأوضح «عبد القادر» أن رقم القيد هو الذي يتم من خلاله إتاحة بيانات الشحنة ولا يمكن دخول البضائع. إلا بعد إصداره وإرساله عبر البريد الإلكتروني للمستورد أو صاحب البضاعة أو الوكيل من المستخلصين الجمركيين، أوالمصدِر الأجنبى .

ولفت رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن المصدرين لن يستطيعوا الاستفادة من دعم الصادرات الذى تقدمه الدولة لهم .بما يُسهم فى توفير السيولة النقدية اللازمة لاستمرار عجلة الإنتاج والاحتفاظ بالعمالة بدءًا من أبريل 2023  دون الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أنه لن يستطيع المصدرون صرف الدعم المستحق لهم عن صادراتهم من وزارة التجارة والصناعة. وكذلك لن يستطيعوا إجراء التسوية اللازمة في حالة قيامهم للتقدم بإجراء تسوية بين قيمة الدعم المستحق لهم .وبين قيمة الضرائب المستحقة لمصلحة الضرائب إلا بعد الانضمام للمنظومة الإلكترونية.

وأضاف «عبد القادر» أن المصدرون  لن يتمكنوا من استرداد الضريبة على مدخلات صادراتهم إلا من خلال التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية .

وناشد رئيس مصلحة الضرائب المصرية جميع المصدرين بضرورة التسجيل على المنظومة  قبل حلول أبريل 2023. حتى يتمكنو من التعامل مع مصلحة الجمارك، والاستفادة من دعم الصادرات وغيرها  من المزايا التي تقررها الدولة للمصدرين.

نرشح لك.. «الضرائب»: تخفيض مهلة الـ7 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية لإرسال الفواتير إلى 6 أيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى