الأخبارحوادث وقضايارئيسىمحليات

العثور على جثة الطالب المفقود منذ 11 يوماً غارقاً بين صخور مصيف بلطيم

كشف فادي شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم السابق، أنه كان يسير تجاه ساحل البحر المتوسط، رفقة نائب رئيس مدينة مصيف بلطيم الحالي، معتمدين كلاهما على حاسة الشم خلال بحثهما عن الجثة، وهي طريقة معروفة لدى المنقذين والصيادين الباحثين عن الجثث المفقودة في مياه البحر.

وقال فادي شميس، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه أثناء سيره مع الدكتور عصام القصيف نائب رئيس مدينة المصيف الحالي، بساحل البحر المتوسط بنهاية مصيف بلطيم، عثروا على جثة الطالب الجامعي الغارق والمفقود منذ 11 يومًا.

وأوضح «شميس» أن أي جثة غرقت في مياه البحر المتوسط تنبعث منها رائحة نفاذة، ما جعله ونائب رئيس مدينة مصيف بلطيم يعتمدان على حاسة الشم خلال بحثهما عن الجثة بين الصخور.

وأضاف إنه بعد وصولهما ما بين ساحلي قرية عميرة والشهابية، التابعتين لمركز البرلس، وهما يسيران فوق صخور حواجز الأمواج ما تسمى بصخور اللسان.

وقادت حاسة الشم لديهما بتحديد مكانه، وعندما اقتربا من اتجاه انبعاث الرائحة رأى كلاهما صدر الجثة منحشرًا بين صخرتين تتوسطهما فتحة صغيرة حوالي 20 في 10 سنتميترًا.

وقال «شميس» إنه قرر الغطس ناحية اتجاه الفتحة المتواجدة بها الجثة، ووفق خبرته في مجال الغطس استطاع سحب الجثمان من تحت الصخور.

وجرى انتشال الجثة، فيما أخطر الدكتور عصام القصيف، نائب رئيس مدينة مصيف بلطيم، إدارة المصيف، بالعثور على الجثة بعد 11 يومًا من فقدانها.

وأشار «شميس»إلى أن سبب استقرار الجثة بنفس مكان العثور عليها، يرجع إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط خلال الأيام الماضية طوال فترة غرقه ما أدى إلى جرف الأمواج للجثة.

وتوقع صعود الطالب المفقود منذ ثاني أيام غرقه بمكان الواقعة بشاطئ الأمل، وأدى ذلك إلى العثور على الجثة بين صخور حاجز الأمواج بساحل البحر المتوسط ما بين قريتي عميرة، والشهابية.

وكانت إدارة مصيف بلطيم في كفر الشيخ، سجلت اليوم الإثنين، العثور على جثة الطالب الجامعي “نور سعد كلش”، والذي لقى مصرعه غرقا بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم، منذ 11 يومًا.​

الضفادع البشرية كانت تبحث عن جثة غريق مصيف بلطيم

وكان محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن مشاركة الضفادع البشرية التابعة للمنطقة الشمالية للقوات المسلحة، في البحث عن جثة الطالب الجامعي، الذي غرق في مصيف بلطيم.

والتقى المحافظ بوالدة الطالب الجامعي المفقود جثته في مياه البحر المتوسط، مقدمًا واجب العزاء لوالدة الطالب، واستمع لمطالبها والتي تضمنت استخراج جثة نجلها.

يذكر أن النقيب ياسر الشربيني، رئيس نقطة شرطة مصيف بلطيم، تلقى بلاغًا يوم الجمعة الماضي، بغرق “نور.س.ك – 22 سنة”، طالب جامعي، يقيم بقرية الرغامة، التابعة لمركز الرياض، أثناء استحمامه مع شابين آخرين في مياه البحر المتوسط، بشاطئ الأمل في المصيف.

انتقل رئيس نقطة مصيف بلطيم، وبسؤال مرافقيه، تبين أنهم قرروا الأستحمام في مياه البحر المتوسط، بشاطئ الأمل قبل طلوع النهار، فيما جاري البحث عن جثة الطالب لغاية الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى