الأخباررئيسىعالم الفن

المايوه الشرعي للمحجبات «بوركيني» يثير الجدل على السوشيال ميديا

كتبت – دنيا عبدالله

أثير في الساعات الماضية حالة من الجدل، حول منع البوركيني للسيدات من داخل القرى السياحية والفنادق، خاصةً من رواد شواطئ الساحل الشمالي.

فيما قرر ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، السماح للسيدات اللاتي يرتدين الحجاب من نزول حمامات السباحة بالفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر.

وحذر “فوزي”، مسؤولي الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر، وعددًا من المدن السياحية من منع السيدات اللاتي يرتدين الحجاب من نزول حمامات السباحة.

وذلك بعد تعدد الشكاوى من نزلاء الفنادق والشواطئ السياحية إلى منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء.

وعممت الغرفة كتاباً دورياً يحمل رقم ٣٠ لمسؤولي الفنادق والقرى السياحية بعدم منع نزول حمامات السباحة بالمايوه الطويل أو ما يسمى بالمايوه الشرعي.

وطالبت غرفة المنشآت الفندقية بضرورة إتاحة الفرصة للمحجبات بنزول حمامات السباحة، طالما أن خامات المايوهات الطويلة لا تضر بالصحة العامة.

وأكد رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن خامة البوركيني ملائمة لحمامات السباحة، وليس لها أثر سلبي على صحة الإنسان، كما يدّعي البعض.

هاني الناظر: المايوه الشرعي لا يؤدي لأمراض جلدية

من جانبه، قال الدكتور هاني الناظر رئيس مركز القومي للبحوث، إن ارتداء المايوه الشرعي أو البوركيني، لا يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الجلدية مثلما يقال من قبل البعض، وذلك تعقيباً على واقعة منع فتاة من النزول لحمام السباحة لارتدائها بوركيني.

وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمة الإعلامي سيد علي، أن “البوركيني” يحمي الجسم من الاحتراق من أشعة الشمس، عكس ما يتوقع البعض، بدلًا من استخدام البعض للكريمات.

ارتداء البوركيني في البحر – المايوه الشرعي للمحجبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى