الأخباررئيسى

«العربية للتصنيع» تتعاون مع «هيل» العالمية لإنشاء مصنع لإطارات المركبات

كتبت: تقى أيمن

أكد المهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلي، والعمل على خفض الواردات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

مشروع مصنع إنتاج إطارات المركبات

جاء ذلك خلال توقيع عقد بين العربية للتصنيع، وشركة هيل العالمية، للبدء في الخطوات التنفيذية لإدارة مشروع مصنع إنتاج إطارات المركبات بأنواعها كافة، ومنها سيارات الركوب والنقل والأوتوبيسات والجرارات الزراعية والمونوريل والمعدات الثقيلة، تحت شعار «صنع في مصر».

أضاف مختار عبداللطيف، أنه جار اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء المصنع، مؤكدًا أنّ هذا التعاون يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين، والتدريب على أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح “عبداللطيف”، أن المشروع الصناعي خطوة على الطريق الصحيح لتعزيز مثل هذا النوع من الاستثمارات المحلية، لتصبح مصر مركزًا إقليميًا لصناعة إطارات السيارات، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المصري طبقا لمواصفات الجودة العالمية.

وكذلك فتح أسواق جديدة للتصدير للدول الأفريقية والعربية، ما ينعكس بالإيجاب على توفير العملة الأجنبية وتعزيز الاقتصاد المصري.

نرشح لك: تفاصيل اجتماع رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووزيرة الاقتصاد البلغارية لبحث سبل التعاون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى