الأخباررئيسى

«الغرف التجارية» تعلن التعاون الكامل مع الحكومة لتنفيذ خطة التعايش مع كورونا

أعلن مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة عن زيادة التعاون مع الحكومة لتنفيىذ خطة التعايش مع كورونا العالمي.

وسادت حالة من التفاؤل الوسط التجاري عقب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ” بأنه سيتم النظر فى كيفية إعادة الأنشطة المختلفة للعمل من جديد اعتبارًا من منتصف شهر يونيه القادم ” وهو ما جعل الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى يشدد على منتسبيه بالمحافظات المختلفة بزيادة الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى ظل خطة الحكومة للتعايش مع كورونا فى الفترة القادمة ودراسة إعادة الأنشطة للعمل من جديد والتكاتف جنبًا إلى جنب مع الحكومة لتنفيذ هذه الخطة التى تستهدف المصلحة العامة.

وأشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى الرغبة الكبيرة من منتسبي الغرف التجارية علي مستوي الجمهورية في تنفيذ كافة الاجراءات الوقائية من هذا الفيروس ومساندة الحكومة في تنفيذ خطتها لتخطي هذه الظروف الاستثنائية.

خطة التعايش مع كورونا

وكانت الحكومة المصرية قد اعدت خطة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد من أهم بنودها :

المرحلة الأولى من خطة التعايش تتضمن ارشادات عامة يكون على الأفراد والمنشآت الإلتزام بها إلى جانب معايير إلزامية يجب توافرها في القطاعات المختلفة، كالمؤسسات والشركات والمولات والأسواق وقطاع البناء والمصانع، وكافة وسائل المواصلات

استمرار غلق الأماكن التي تسبب خطراً شديد  لنقل العدوى واستبدال خدمات التعامل المباشر مع الجمهور بالخدمات الإلكترونية

تشجيع الدفع الإلكتروني ونشر هذا السلوك بين المواطنين وتشجيع الشراء باستخدام خدمة الشراء الالكتروني والديليفري مع مراعاة إجراءات منع انتشار العدوى.

التوعية بالقواعد العامة التي سيكون على المواطنين الإلتزام بها، ومنها قواعد تتعلق بالالتزام بمتطلبات السلامة العامة، وقواعد للتعامل مع الجهات الحكومية والتعامل مع عامل توصيل الطلبات للمنزل.

قواعد عامة وإجراءات ملزمة في حال إعادة فتح المنشآات في مقدمتها الالتزام بالكشف عن درجة حرارة المترددين على المنشأة وتوفير غرفة عزل لاستقبال أي عضو بالمنشأة تظهر عليه أعراض المرض أثناء العمل مع خفض قوة العمل وتوافر مستلزمات النظافة مثل الصابون والمناديل الورقية، والتطهير المستمر للأسطح والمكاتب والأرضيات بالكلور والمحافظة على التهوية الطبيعية للمكان قدر المستطاع.

والتقليل  من استخدام التكييفات كلما أمكن.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تُعدل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج من 14 لـ 7 أيام فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى