الأخباررئيسىصحة

«الصحة» تُعدل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج من 14 لـ 7 أيام فقط

قررت إدارة الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة والسكان بمطار القاهرة، اليوم الثلاثاء، تعديل مدة الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج من 14 إلى7 أيام بشرط إجراء تحليل للحالة إذا جاءت سلبية يقوم بإستكمال مدة الـ 14 يوم بمنزلة وفى حالة ثبوت إيجابية الحالة وظهورأعراض عليه يتم على الفور التعامل مع الحالة وعزلها بالمستشفيات للحصول علي العلاج اللازم .

كانت إدارة الطيران المدني، أعلنت في وقت سابق توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي ، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة ، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

كما أن الدولة المصرية تعمل منذ تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد على قدم وساق لإعادة المصررين العالقين في الدول التي انتشر فيها كورونا.

وسيرت السلطات رحلات استثنائية إلى العديد من الدول لتسهيل عودة أبنائها من الخارج وكانت أخر الرحلات قادمة من المملكة العربية السعودية حيث استقبل مطار القاهرة الدولي أمس الإثنين، رحلتين طيران استثنائيتين سيرتها شركة مصر للطيران واير كايرو، وكان عدد المصررين الذين تم استقبالهم أمس 464 شخص على متن رحلتين.

اقرأ أيضًا.. بعد تأكد إصابة محافظ الدقهلية.. اجراء تحاليل كورونا لجميع المخالطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى