الأخباربنوكرئيسى

القاضي: زيادة رأسمال المصرف المتحد لـ5 مليار جنيه خلال 2021

كتب: مجدي دربالة

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الجمعية العموميه الغير عاديه للمصرف وافقت على زيادة رأسمال المدفوع إلى 5 مليار جنيه عقب موافقة البنك المركزي المصري، وبذلك يكون المصرف المتحد من أوائل البنوك التي توافقت مع قانون البنوك رقم 194 لسنة 2020، حيث شهد المصرف المتحد زيادة رأسماله من 3.7 الي 5 مليار جنيه بتمويل مباشر من ارباحه المحتجزة لهذا الغرض، كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل الي 9 مليار جنيه.

رأسمال المصرف المتحد بنهاية 2021

وأوضح أشرف القاضي، أن المصرف المتحد استطاع الدخول كشريك استراتيجي ضمن كوكبة من البنوك والمؤسسات المالية  لتمويل المشروعات القومية الكبري والتي تخدم اهداف التنمية الشاملة وذلك باجمالي قيمة 1.335 مليار جنيه.

وأشار القاضي، إلى إن المصرف المتحد نجح خلال 2021 في أن يصبح سابع أكبر ممول بالسوق للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بحجم تمويلات تخطت 1.3 مليار جنيه لنحو 1000 عميل خلال 2021، حيث شهد العام الجاري توقيع البنك عدد من الاتفاقيات في مجال التمويل العقاري ضمن مبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

كما تمكن المصرف المتحد، خلال عام 2021، من تحقيق المعادلة الصعبة بين 5 معايير لاستدامة النمو المؤسسي وهم: الابتكار والتطوير المستمر والتدريب والعمل وزيادة الإنتاجية وبين استغلال الموارد المتاحة ليقدم منظومة مؤسسية ناجحة قادرة على المنافسة السوقية والاستحواذ على شريحة أكبر من سوق المعاملات البنكية المصرية.

وطرح المصرف في بداية العام الجاري منتج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ضمن المبادرة الرئاسية وتحت رعاية البنك المركزي المصري وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

كذلك قام المصرف بطرح باقة «أجيال» ضمن الحلول المالية المبتكرة التي تستهدف الشباب من 16 – 21 عاما، وذلك تماشيا مع قرار البنك المركزي المصري بضم الفئات العمرية من 16 -21 سنة وإمكانية فتح حسابات من خلال البطاقة الشخصية فقط لتوسيع قاعدة الشمول المالي.

اقرأ أيضًا.. أشرف القاضي: 500 مليون جنيه دعم المصرف المتحد للمشروعات متناهية الصغر خلال 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى