الأخباربنوكرئيسى

أشرف القاضي: 500 مليون جنيه دعم المصرف المتحد للمشروعات متناهية الصغر خلال 2021

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف خصص 500 مليون جنيه للتمويل المتناهي الصغر خلال 2021، بهدف زيادة القاعدة الإنتاجية وتحقيق الشمول المالي وتقليل نسب البطالة، حيث يساهم البنك بقوة في هذا القطاع الواعد بسلسلة من المنتجات المتخصصة والموجهة لفئات بعينها منها الشباب والمرأة وذوي الهمم.

دعم المصرف المتحد للمشروعات

وأوضح أشرف القاضي، أن المصرف المتحد قام بتمويل أول عميل يحصل على تمويل متناهي الصغر عبر محفظة UB الرقمية من فرع المصرف المتحد بالزقازيق، حيث قام العميل بصرف قيمة التمويل ويسدد أقساطه شهريًا عبر المحفظة.

وأشار القاضي، إلى أن المصرف المتحد يعمل وفق أجندة وطنية نحو تغيرات جوهرية لأنماط مساهمات الشباب في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر، وذلك من خلال المشاركة القوية في مبادرات البنك المركزي المصري والتي تأتي انعكاسًا لتوجهات القيادة السياسية نحو متطلبات الشمول المالي و التحول الرقمي.

ولفت أشرف القاضي، إلى أن المصرف يعمل على نشر ثقافة المعاملات المالية وزيادة الوعي المجتمعي بآليات العمل الرقمي، حيث كثف المصرف المتحد نشاطه الإعلامي والتسويقي لعملية التحول والعمل بتقنية الإنترنت البنكي للشركات، وإدارة الثروات والسيولة النقدية.

كما يدعم المصرف المتحد الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية للمصريين خاصة الشباب من خلال الثلاث مراكز لرواد النيل التابعة له بكل من «القاهرة والدقهلية والمنيا»، كما قام المصرف المتحد بتدشين أول منظومة تشاركية موجهة لتمكين شباب المصرف المتحد من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة High Fliers مصرفيًا وإداريًا وإشراكهم ضمن فاعليات وبرامج مبادرة «رواد النيل» القومية لتنمية ريادة الأعمال والشركات الناشئة تحت رعاية البنك المركزي المصري.

دعم ريادة الأعمال

وأشار القاضي، إلى أن المنظومة عقدت سلسلة من البرامج التدريبية لـ 24 رائد أعمال من محافظة أسيوط بالتعاون مع مركز دندرة بهدف مساعدة هذه المشروعات الريادية في تحقيق النجاح والنمو المستدام، من خلال توفير التدريب العملي والنظري حول أساسيات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والإرشاد وحل المشكلات المرتبطة بالمشروع الناشئ.

كما شهد المصرف المتحد في نوفمبر الماضي، افتتاح برنامج تنمية سلاسل القيمة لصناعة الأثاث ضمن مبادرة رواد النيل بمشاركة 30 شركة صغيرة ومتوسطة مصرية متخصصة في صناعة الأثاث بالتعاون مع جامعة النيل والمجلس التصديري للأثاث.

وقام المصرف بتجهيز مبني بالعاصمة الإدارية الجديدة, باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه استعدادا للانتقال في 2022، واستكمالا لمسيرة النجاح والشراكة المجتمعية لتعظيم التوسع العمراني والاقتصادي المصري وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030 .

ودشن المصرف المتحد نظرية الفروع المزدوجة في 2017,  منذ ذلك الحين وتتوالى افتتاح الفروع المزدوجة حيث وصل عدد الفروع إلى 5 فروع «فرع نادي الصيد المصري، فرع كارجو مول بمنطقة الشيخ زايد، فرع كونكود بمنطقة التجمع الخامس، فرع المقطم، وفرع جمصة».

اقرأ أيضًا.. أشرف القاضي: 1.3 مليار جنيه حجم محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد بنهاية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى