حوادث وقضاياملفات وتقارير

القصة الكاملة لاعتداء خطيب مسجد على طفلة الدقهلية

كتبت: تقى أيمن

قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، بالسجن المؤبد على إمام مسجد لقيامة بهتك عرض طفلة تبلغ 12 عامًا، أثناء تحفيظها القرآن الكريم في بيته.

وتعرض الأمام لحالة إغماء، وسقط على الأرض داخل قفص الاتهام أثناء سماع منظوق الحكم، وسط حالة من الذهول وبكاء أم الطفلة، التي انهارت من البكاء لانتصار القضاء لطفلتها.

البداية

ترجع الواقعة عندما تقدمت والدة الطفلة المجني عليها ببلاغ إلى مأمور مركز شرطة طلخا ضد المتهم «سليمان ف. س.»، 39 عاما، إمام وخطيب بالأوقاف، لقيامة بهتك عرض ابنتها «جنة.ع، 10 سنوات» حال قيامه بتحفيظ الطفلة القرآن الكريم داخل بيته.

وتمكنت قوة من ضباط مباحث مركز طلخا من ضبطه وبمواجهة اعترف المتهم بارتكاب جريمته أمام النيابة العامة التي تولت التحقيقات في الواقعة وإحالتها لمحكمة الجنايات.

وطالب دفاع الطفلة المجني عليها «جنة»، بمعاقبة المتهم بالأشغال الشاقة المؤبدة أو الإعدام شنقًا، ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه بالتعدي على طفلة أو فتاة وهتك عرضها بالقوة.

وكانت المحكمة قد استمعت يوم السبت الماضي لأقوال والدة الطفلة المجني عليها، ومناقشة الصغيرة في جلسة سرية داخل حجرة المداولة. وواجهت الجاني بالاتهامات الموجهة إليه، وتم استدعاء زوجته لمناقشتها، وطلب دفاع المجني عليها خلال الجلسة بتوقيع أقصى العقوبة عليه قد تصل للإعدام شنقًا.

مطالبات بالإعدام

حيث أثارت الواقعة غضب الأهالي والجيران بعد كشفها، فضلًا عن إثارة الغضب والاستنكار من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشارها، وطالب البعض بإعدام إمام المسجد الذي لم يحترم طبيعة عمله وتحفيظه للقرآن وكونه قدوة للأجيال القادمة واستغل بيته للتعدي على طفلة وتهديدها.

إقرأ أيضًا.. القصة الكاملة لواقعة التعدي على صيدلانية بالضرب والسحل في محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى