حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

القصة الكاملة لـ«معدية الموت» بالبحيرة التي راح ضحيتها 10 أشخاص

كتبت: جيلان محمد

معدية الموت بالبحيرة خلفت مشاهد مبكية تفطر القلب، تعرض لها أهالي قرية دمشلي التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد سماعهم ومشاهدتهم واقعة غرق معدية لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيري ما بين محافظتي البحيرة والمنوفية.

قصة معدية الموت بالبحيرة

ذكر شهود عيان من أهالي قرية دمشلي بكوم حمادة، أن المعدية كانت تحمل أكثر من ٣ سيارات وأكثر من 10 أشخاص منهم طباخ بمساعدينه، كما أكد شاهد عيان أن المفقودين استقولوا المعدية لدى عودتهم من فرح ويرجح أن يكونوا طباخ الفرح وطاقمه لوجود أدوات طبخ على متن سيارة غارقة.

واستطاع إثنين فقط وسائقي المعدية من الخروج وغرق الجميع، وعلى الفور تم الاتصال بالشرطة التي بدورها قامت بالاتصال بقوات الإنقاذ النهري لانتشال جثث الضحايا.

وقامت قوات الإنقاذ النهرى بانتشال 3 ضحايا، وجارى البحث لاستخراج بقية الغرقى، وفق ما كشف عنه مصدر أمنى بمديرية أمن البحيرة.

وفي تصريحات صحفية كشف شاهد عيان رفض ذكر اسمه، أن المعدية الغارقة كانت حديثة ولم يمر على عملها سوى شهر واحد، مرجحا أن يكون هناك عيب فنى بها، موضحا أن السبب المعلن حتى الآن لغرق المعدية، هو انقطاع “الواير” مما أدى إلى صعوبة استكمال رحلة عبورها للمياه.

وأكد مصدر طبي في تصريحات صحفية، أنه سيتم إيداع الجثث في مستشفي منوف العام لحين اتخاذ النيابة العامة قرارها.

وكان اللواء محمد والى مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا بالحادث من شرطة النجدة، وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف وقوات الأمن والإنقاذ النهرى فى محاولة لانقاذ الضحايا.

وجارى تحرير المحضر اللازم تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق وكشف ملابسات الحادث.

اقرأ أيضًا.. بقيمة 1.5 مليون دولار.. شركة مجوهرات تُعلن تصنيع أغلى «كمامة» في التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى