الأخباررئيسى

«القوى العاملة» تستكمل صرف إعانات الطوارئ لـ120 ألف عامل في قطاع السياحة

كتبت: جيلان محمد

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، في بيان له اليوم السبت، أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليًا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في قطاع السياحة.

وأكد وزير القوى العاملة، أنه تم صرف 129 مليونا و986 ألفا و192 ألفًا و529 جنيها، لنحو 119 ألفا و901 عامل يعملون في 880 منشأة متضررة من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه.

وجاء هذا القرار تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من مرض «كوفيد-19».

وكشف محمد سعفان، أن إجمالي أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا وصل حتى الآن إلى 3800 منشاة، مشيرا إلى أن بعد استكمال الصرف يتبقى 2920 منشأة سياحية جار استكمال بياناتها تمهيدا للصرف.

وأكد سعفان، على أنه خلال الاجتماع الأخير  لوزارة القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية الاقتصادية، تم وضع قواعد خاصة لإعانة قطاع السياحة، ووفقا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذى بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

اقرأ أيضًا.. تعرف على شروط عمل المطاعم السياحية أثناء خطة التعايش مع كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى