الأخباررئيسى

المتحدث الرسمي لـ«إحلال المركبات»: حجم الإقبال على المبادرة مازال في معادلاته الطبيعية رغم ارتفاع أسعار السيارات

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي لمبادرة الإحلال بوزارة المالية، إن حجم الإقبال على المبادرة بعد ارتفاع أسعار السيارات مازال في معدلاته الطبيعية، موضحاً أن المبادرة تأثرت بارتفاع الأسعار العالمية والمحلية للسيارات، وذلك لأن الشركات المشاركة في المبادرة شركات منتجة للسيارات داخل مصر وتتعامل مع ماركات عالمية.

أضاف عوض، لـ«عالم البيزنس»، أنه مازالت ظلال أزمة نقص الرقائق الإلكترونية تطل على معظم المنتجات التي نستخدمها كوحدة تدخل في نظام التشغيل الإلكترونية بما فيها السيارات، مشيراً إلى أن شركات إنتاج السيارات العالمية تعمل على تخفيف حدة الأزمة مع النصف الثاني من 2022.

إقرأ المزيد.. وزير المالية: زيادة المستفيدين من مبادرة «إحلال المركبات» بضم الأقصر وأسوان

أسباب تأخر استلام السيارات في مبادرة «إحلال المركبات»

أوضح المتحدث الرسمي لإحلال المركبات، أن سبب تأخر تسليم السيارات للعملاء يعود لتقليص حجم إنتاج السيارات على مستوى العالم، وارتفاع أسعار الشحن الدولي، فضلاً عن التعديلات التي ظهرت في الأسعار العالمية والمحلية.

واختتم المتحدث الرسمي لإحلال المركبات، حديثه بأن هناك تكليفات رئاسية دائمة بتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين في المبادرة، ولذلك فإن الجهات المعنية ممثلة في شركاء المبادرة تقوم بالعمل على تجهيز جميع المحافظات بالبنية الأساسية للمبادرة والمتمثلة في توفير عدد كاف من محطات تموين الغاز الطبيعى.

وكذلك توفير مساحات تجميع السيارات القديمة والتي تعرف بساحات التخريد، مؤكداً أن أي محافظة سوف تنتهي من هذه البنية الأساسية سوف تشارك في المبادرة بغض النظر عن مسمى المرحلة.

وكان المتحدث الرسمي لمبادرة الإحلال، أعلن عن ارتفاع أسعار السيارات في المبادرة بين 28 إلى 75 ألف جنيه حسب ماركة وفئة السيارة منذ 15 مايو 2022.

إقرأ المزيد.. المتحدث الرسمي لـ«إحلال المركبات»: زياة تصل إلي 75 ألف جنيه في أسعار السيارات المشاركة في المبادرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى