استثمار وأعمالالأخبارالشركاترئيسى

المدير التنفيذي لـ أورانج مصر لـ “عالم البيزنس” : استثماراتنا 50 مليون يورو في السوق المصري.. ونشجع الشباب على تبنى التكنولوجيا

فريق التغطية
ناصر حسين
دعاء عبد الحليم
اسراء كامل

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورانج مصر للإتصالات، المهندس هشام مهران، لعالم البيزنس، ان حجم استثمارات الشركة بلغ هذا العام 50 مليون يورو، وتم عمل مركز تكنولوجي للتوعية بالتحول الرقمي بالقاهرة ، إضافة الي مركز جديد ،  سيتم افتتاحه في أسوان قريبا ،  لخدمة أهالينا في الصعيد.

وأضاف مهران ان أورانج مصر ، تعمل على تعزيز مكانتها في السوق المصري، من خلال الإستعانة ب 50 ألف موظف، وأكد ان استراتيجية اورانج مصر تعمل  علي  علي تعزيز خدمات وحلول الدفع الرقمي والمدن الذكية ،  مع الالتزام بالتقدم في تحقيق أهدافنا البيئية ،  والتي تهدف إلى الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية ،  بحلول عام 2040.

واشار مهران الي ان اورنج مصر ، تعمل أيضا علي تعزيز مكانتها في السوق المصرية ،  كمزود شامل ومتكامل لخدمات التكنولوجيا  ، في جميع المجالات التقنية بفضل حزمة الاستثمارات الضخمة ، التي قمنا بضخها في حلول البيانات والخدمات الرقمية والبنية التحتية الذكية، والتي قابلها نمو هائل في الاستهلاك التقني بمصر  ، خاصة في ظل استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها الدولة المصرية.

المستقبل للمدن الذكية

وفيما يتعلق بمفهوم المدن الذكية ،  قال مهران انها المستقبل الذي سيفرض نفسه على أي مجتمع شأنه شأن أي تكنولوجيا أخرى ، تبدأ خافتة ثم تصبح هي السائدة في غضون سنوات قليلة.
وقال أن مصر تبدو أكثر استعدادا ،  لتطبيق ونشر مفهوم المدن الذكية  ، بفضل رؤية مصر 2030 واستراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها الدولة ، وتستهدف تعزيز المزايا التنافسية لمصر ، وتحسين جودة حياة المواطنين.
وتابع : المدن الذكية هي الحل الأمثل حاليا ،  لتحسين الكفاءة وترشيد الطاقة وإحكام الأمن ، وخفض تكاليف تشغيل المجتمعات العمرانية، مشيرا إلى ان شركات التطوير العقاري ،  مطالبة بتوفير هذه التقنيات،  لكسب ولاء عملائها ، وللحفاظ على مكانتها في السوق.
وأشار مهران ،  الي استحواذ اورانج مصر ، على حصة سوقية رائدة في خدمات Triple Play ،  التي تقدم في مختلف المجتمعات السكنية ،  وتوفر تلك الخدمات التي تشمل خدمة الإنترنت فائق السرعة ،  والقنوات التلفزيونية الرقمية عالية الوضوح ، والهاتف الثابت باستخدام كابلات الألياف الضوئية ، من خلال الشبكات الداخلية الخاصة ،  لعدد كبير من المطورين العقاريين في السوق المصري .

اورنچ تعمل على تعزيز استثماراتها في  تكنولوجيا المعلومات

وأكد أن اورنچ تعمل على تعزيز استثماراتها ، في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،  في مجال البيانات الرقمية والخدمات المالية والمدن الذكية ،  خاصة مع النمو الكبير فى قطاع الإنترنت وارتفاع معدلات استخدامه بشكل قياسي ، إلى جانب دعم خدماتنا المقدمة بتكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول،  بسبب معدلات النمو الملحوظة فى استخدام الإنترنت على شبكتنا.

وفيما يتعلق بالمشاركة في معرض ومؤتمر كايرو آى سي تي ، قال انه سيتم عرض مجموعة واسعة من أحدث حلولها وتقنياتها ،  التي توجهها لدعم عمليات التحول الرقمي ،  والمدن الذكية ، والذكاء الاصطناعي ،  والتأمين في المشاريع التكنولوجية الكبرى ، بالإضافة الي الخدمات الرقمية  ، وخدمات للأفراد في عدة قطاعات هامة. كما تستعرض الشركة في جناحها أحدث المبادرات والمشروعات المؤثرة ، التي أطلقتها في إطار دعم الابتكار والابداع ، خاصة بين فئة رواد الأعمال، ومن بينها “مركز اورنچ الرقمي”.

تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وحول تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، والتي تتمثل في ارتفاع أسعار ا والخدمات، وزيادة معدلات التضخم أكد مهران ان هناك فرصًا للنمو في هذا القطاع، رغم هذه التحديات وخاصة في الفترة الحالية، حيث ظهر بوضوح أهمية قطاع الاتصالات ودوره الحيوي في ابتكار خدمات وحلول تساعد المواطنين على التواصل وتنفيذ متطلباتهم اليومية، وقد زاد الاعتماد على خدمات قطاع الاتصالات في السنوات الاخيرة بشكل كبير من قطاعات مختلفة مثل التعليم والصحة وإدارة الأعمال عن بعد، ما يحتم بذل المزيد من الجهد والاستثمارات لاستيعاب الطلب المتنامي على خدمات الاتصالات والتوسع في تعظيم قدرات الشبكات.

فرص نمو كبيرة بسوق الاتصالات

وأشار إلى ذلك، فإن هناك فرص نمو كبيرة بسوق الاتصالات ،  الفترة المقبلة في مجال خدمات التحول الرقمي في مختلف القطاعات،  وتحويل الأموال عبر المحمول والحوسبة السحابية ،  وخدمات المدن الذكية وانترنت الأشياء.

وفيما يتعلق باحتمال تحريك أسعار خدمات المحمول، والذي تجرى مناقشات حوله بين شركات الاتصالات ، وجهاز تنظيم الاتصالات ، قال : إن زيادة التكاليف الناجمة عن ارتفاع سعر الدولار وأسعار الوقود، وكذلك التضخم يضغط على ربحية الشركات ، حيث يمثل الدولار المكون الرئيسي في تكاليف الصيانة والتركيب والتشغيل لشبكة المحمول، كذلك تمثل المحروقات جزءا رئيسيا ، في تشغيل محطات المحمول ولذلك تقدمت اورنچ بطلب إلى “الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات” لزيادة أسعار خدماتها على النحو ، الذي يواكب تغيرات السوق ويعوض جزئيا الارتفاع المستمر ، في تكاليف التشغيل والصيانة، وننتظر حاليا الرد من الجهاز القومي للاتصالات على الطلب.

المهندس احمد مكي لعالم البيزنس: مصنع جديد للألياف الضوئية يفتتحه الرئيس الشهر المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى