الأخباربنوك

«المركزي» ينفي طرح عملة بلاستيكية فئة 1000 جنيه

كشف البنك المركزي المصري حقيقة طرح عملة بلاستيكية جديدة فئة 1000 جنيهًا. بعد أن تداول رواد التواصل الاجتماعي صورة لعملة فئة الـ 1000 جنيها بشكل واسع زاعمين طرحها خلال الفترة المقبلة.

ونفى مصدر بالبنك المركزي المصري تلك الأخبار المتداولة، مؤكداً أنه لا يوجد تفكير في إصدار عملة فئة الـ 1000 جنيها أو البدء في طبعها، مشيراً إلى أن البنك المركزي لم يعتزم طرح أية عملات جديدة الفترة المقبلة، خلافا للعملة البلاستيكية فئة الـ 20 جنيها التى من المقرر طرحها قبل عيد الأضحي المبارك.

وقال المصدر إن المركزي انتهى من تحديد تصميم العملة فئة الـ 20 جنيها البلاستيكية، وبدأ طباعتها فعليا الفترة الماضية تمهيدا لطرحها في السوق الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن تصميم الـ 20 جنيهًا البلاستيية سيتم الإعلان عنه في قريباً، بالإضافة إلى موعد الطرح

وكان البنك المركزي المصري قرر وقف طباعة النقود من فئة الـ 10 جنيهات و الـ 20- حنيها الورقية في نهاية العام الجاري، تمهيدا لاستبدالها بالبلاستيكية .

وكان البنك المركزي قد أعاد مرة أخرى طباعة فئة الـ 10 جنيهات الورقية في 14 سبتمبر 2022، وعليها توقيع محافظ البنك المركزي الجديد حسن عبدالله، بعد أقل من شهر على توليه المسئولية، بالرغم من طباعة النسخة البلاستيكية منها.

وأشار المصدر إلى أن السبب الآخر لطرح العملات الورقية، كان عدم اعتقاد المواطنين بإلغاء العملات الورقية واستمرار التعامل بها في الأسواق، بجوار العملات البلاستيكية.

وطبع البنك المركزي المصري نحو 2 مليار جنيه من العملة الجديدة فئة الـ10 جنيهات، خلال العام السابق، وطرحها في السوق مع حلول عيد الأضحى، كما أجرى تعديلات على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف جميع أنحاء الجمهورية حتى تتمكن من قبول السحب والإيداع للعملة البلاستيكية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى