الأخباربنوكرئيسى

المصرف المتحد: تخصيص 200 مليون جنيه للاستثمار في صندوق قابض متخصص لـ”SMEs”

كتب: مجدي درباله

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالمصرف المتحد، إن هناك دراسة للمساهمة في صندوقي استثمار متخصصين في قطاع المشروعات الصغيرة المتوسطة.

أضاف “القاضي” أن البنك رصد نحو 200 مليون جنيه للمساهمة في صندوق استثمار قابض تشارك فيه مجموعة من البنوك الكبرى وتقود عمليات تأسيسه وإدارته شركة أمريكية لها تواجد خارجي وخبرة كبيرة في ذلك المجال.

أما الصندوق الثاني، هو صندوق “دلتا” وسيكون متخصصًا أيضًا في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتؤسسه وتديره شركة دلتا إنسباير، موضحًا أن المفاوضات ما زالت في مراحلها الأولية.

وفي سياق أخر.. أشار إلي أن أداء قطاع البنوك في النصف الأول من العام الجاري تميز ببعض الخبرة في التعامل مع تداعيات الجائحة، في الموجتين الثانية والثالثة، بعد الخبرات التي اكتسبها في عام 2020، وهو ما دعم قدرات البنوك في التعامل مع الوضع والعودة لتدعيم إيراداتها وربحيتها التي تأثرت بالتداعيات السلبية القوية للأزمة الوبائية.

أوضح “القاضي” أن المصرف المتحد تمكن من تحقيق نتائج جيدة منذ بداية العام الجاري، ونمو ملحوظ في عدد واسع من الأنشطة، على صعيد الودائع والقروض وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أوضح أن المؤشرات الأولية لنتائج الأعمال تكشف عن نجاح المصرف المتحد في تحقيق أهدافه للنصف الأول من العام، مشيرًا إلى أن البنك يتطلع لاستمرار نمو أعماله خلال النصف الثاني من 2021.

لفت “القاضي” أنه يراهن على عدة قطاعات يترأسها التوسع في الخدمات المصرفية الرقمية، إلى جانب المساهمة في صناديق الاستثمار المتخصصة في توفير التمويل للمشروعات الصغيرة وشركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة، عبر المساهمة في رؤوس أموالها، ما يساعد المصرف في تحقيق النسب المقررة من قبل البنك المركزي ويعزز من الإيرادات والربحية ويساهم في تنوعها.

وأكد أن مصرفه يولي أهمية كبيرة للشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي على مستوى المنتجات والخدمات والفروع، منوهًا إلى أن المصرف المتحد من أوائل البنوك التي قامت بإطلاق المحفظة الإلكترونية والموبايل والإنترنت البنكيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى