الأخباربنوكرئيسى

المصرف المتحد يضخ 800 مليون جنيه في تمويلات مشتركة خلال 2023

كتب مجدي دربالة

كشف أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عن ان المصرف تمكن من تحقيق سلسلة من الإنجازات التي تترجم مسيرة النجاح المؤسسية المحترفة خلال عام 2023، محققًا المستهدفات التي تم وضعها في بداية العام.

أضاف “القاضي” أن المصرف توج بـ 9 جوائز محلية ودولية، ليصل إجمالي عدد جوائز المصرف المتحد على مدار 17 عام إلى 50 جائزة بفضل فريق العمل المتميز والكوادر ذات الخبرات الكبيرة.

كما أشار إلى أن خلال 2023 شارك المصرف المتحد في العديد من التمويلات المشتركة المبرمة مع البنوك والموجهة للمساهمة في تمويل الأنشطة المختلفة منها، إنشاء وتطوير الموانئ البحرية و التطويروالتنمية العقارية واستزراع الأراضي وإنشاء مصانع السكر والسلع الأساسية، كما شارك البنك في عدد من التمويلات المشتركة بقيمة 800 مليون جنيه.

تابع أن المصرف شارك في عدد من المبادرات القومية التي قادتها الحكومة والبنك المركزي المصري، وعلى رأسها مبادرة الشمول المالي، إذ قام البنك بتنظيم 8 حملات للشمول المالي تستهدف فئات مجتمعية تضم المرأة والشباب وأصحاب الدخل المنخفض وذوي الهمم على مدار العام.

إضافة إلى الحملة المجتمعية الشاملة للشمول المالي وذلك ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي تضمنت عدد من الجولات بـ6 محافظات هم “الشرقية والدقهلية والغربية والمنيا ودمياط والجيزة”.

وأسفرت هذه الحملات عن، نشر الثقافة المالية وتوفير المنتجات المالية والحلول البنكية المناسبة لاحتياجات المواطن في عدد 8 مراكز و9 من القرى الأشد احتياجًا فضلاً عن التعاون مع عدد من الجامعات للوصول إلى فئة الشباب من خلال المشاركة في عدة ندوات تقدم لطلاب وطالبات الجامعة في عدد 5 جامعات “المنصورة ودمياط والدلتا وطنطا والزقازيق” واستهدفت الندوات 9 كليات في الجامعات المذكورة.

كما تضمنت الحملات، التعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني مثل مؤسسة فرسان الحديدي للتنمية والرعاية والتي تهتم بالمرأة المعيلة وأيضًا جمعية “اختار أسرة” والتي تهتم بالتكفل بالأسر الأشد احتياجا ذات الدخل المنخفض، وفعاليات الملتقى الاقتصادي الأول بجامعة المنصورة، ومبادرة “المس حلمك” لأصحاب الهمم، والمشاركة في الحملة القومية للتوعية بمخاطر الأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى