اتصالات

«المصرية للاتصالات» و«هواوي» تنجحان في تنفيذ أول شبكة ألياف ضوئية 1.2 تيرا بإفريقيا

كتبت- إسراء كامل

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، بالتعاون مع شركة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نجاح أول تجربة 1.2 تيرا في قناة شبكتها البصرية DWDM في إفريقيا.

وقالت الشركة ان نجاح التجربة جاء بعد استخدام تقنية الألياف الضوئية المركزة لتقسيم الأطوال الموجية، والتي يتم استخدامها لزيادة عرض النطاق الترددي لشبكات الألياف الضوئية الموجودة حاليا.

وأشارت الشركة إلي أنه تم الاتفاق على استخدام هذه التقنية في شبكة المصرية للاتصالات قريبًا، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة المصرية للاتصالات لمواكبة التحول الرقمي المتسارع في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبتعاون استراتيجي مع هواوي، التي تعد تقنيتها للنقل عالية السرعة 1.2 تيرا حجر الأساس لتحسين استيعاب البيانات والاتصالات، وتمهيد الطريق لتحقيق التحول الرقمي الشامل في البلاد.

كما لفتت أن تقنية النقل عالية السرعة 1.2T من هواوي تتميز بمعدل عرض نطاق ترددي عالٍ، وخوارزمية تعويض غير خطية حديثة، ووحدة وظيفية عصبية ذكية لتحسين أداء نقل الشبكة في الوقت الفعلي، مما يعزز بشكل كبير كفاءة الحامل للشبكات الضوئية، وتساهم في زيادة سعة الألياف الضوئية المفردة بشكل استثنائي بمقدار أربع مرات، مما يسهم في مواكبة التطورات المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى