الأخباربنوكرئيسى

“المصري لتنمية الصادرات” يقيم يوم رياضي تحت شعار «يلا نركب عجل»

كتب: مجدي دربالة

أقام البنك المصري لتنمية الصادرات -EBE- يوم رياضي للعاملين به، تحت شعار “يلا نركب عجل”.

يأتي اليوم الرياضي تماشيا مع مبادرة “دارجتك – صحتك” التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، حيث قام فريق العاملين بالبنك بركوب الدراجات في شوارع القاهرة وفقا لخط سير تم تحديده مسبقا، كما شارك العديد من ممثلو الإدارة العليا في الحدث، وذلك لإرساء القدوة مع التشجيع على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة كوسيلة للعمل على تقوية جهاز المناعة.

يلا نركب عجل – يوم رياضي

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، إنه تم الإعلان عن اليوم الرياضي داخل البنك لمن يرغب في المشاركة، تشجيعا على ممارسة الرياضة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، وذلك في ضوء انتشار فيروس كورونا والذي أثر  أيضا بشكل كبير على العامل النفسي والذهني للعاملين.

وقد أشاد العاملين بالبنك باليوم الرياضي، والذي ساهم في خلق جو صحي مناسب، وعمل على تحفيز ودعم العاملين صحيا ونفسيا وذهنيا، حيث يساعد كذلك على زيادة الإنتاجية والترابط بين العاملين بالبنك.

وفي سياق أخر.. أكدت رئيس البنك إن مصرفها يمتلك استراتيجية طموحة ترتكز بشكل رئيسى على دعم وتنمية الصادرات والمصدرين والتى تتواكب مع خطة الدولة الهادفة إلى مضاعفة حجم الصادرات خلال الـ 3 سنوات المقبلة، إلى جانب خطتها نحو تكثيف تواجدها بالأسواق الأفريقية والتى تستوعب سنوياً صادرات بقيمة 600 مليار دولار فى حين لا تتخطى حصة مصر منها عن الـ 4 مليارات دولار.

وأشارت “سلطان” إلي أن البنك يعمل على المساهمة فى زيادة الصادرات المصرية للقارة الأفريقية ويرتكز فى ذلك على خمس قطاعات رئيسية تتمثل فى القطاع الهندسى، مواد البناء، الكيماويات، التجميل، والنسيج، ويتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة بشكل جيد لدعم تلك القطاعات، مشيرة إلى توقيع اتفاقيات مع مجموعة من البنوك لفتح خطوط ائتمان فى 9 دول أفريقية لتعزيز عملية التصدير إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى