الأخباربنوكرئيسى

«المصري للدراسات الاقتصادية»: مؤتمر «الطريق إلى Cop27 وما بعده» يؤهل مصر لاستضافة مؤتمر المناخ

كتبت: أمل سعداوي

قالت عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، إن مؤتمر «الطريق إلى Cop27 وما بعده»، الذي يُقام بالتعاون مع البنك التجاري الدولي -مصر CIB، يؤهل مصر لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022.

كما أكدت المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، على ضرورة العمل على تسريع الخطوات لمواجهة التغيرات المناخية.

الدول النامية أكثر الدول المتضررة من التغيرات المناخية

من جانبه، أكد عمر العريني، الخبير الدولي في الحوكمة، إن تمويل خطط المناخ أمر مهم للغاية من أجل مواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن أكثر الدول المتضررة من تلك التغيرات المناخية هي الدول النامية.

أشار الخبير الدولي في الحوكمة، إلى أن هناك العديد من الدول التي وضعت خطط استباقية لمواجهة التغيرات المناخية، مثل: الصين والهند.

أوضح «العريني»، أن عام 2022 شهد توقيع العديد من الاتفاقيات مع المنظمات المناخية، مشددًا على ضروة بذل جهود  أكبر في هذا الملف، لانه كفيل بأن يدمر العالم باكمله. كما يجب البدء في البحث عن مواد صديقة للبيئة بشكل أكبر.

أوضح الخبير الدولي، أن جميع الدول النامية تحاول خلال العشر سنوات الأخيرة مواجهة تلك التغيرات. مُشيرًا إلى ضرورة توفير نظام تمويل أكثر مرونة يركز على الدول النامية.

نرشح لك: محمد سلطان: البنك التجاري الدولي تمكن من دمج الاستدامة في جميع عملياته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى