الأخباررئيسى

«البريد» يُحذر من المكالمات الهاتفية والرسائل النصية التي تستهدف اختراق حسابات العملاء

حذر البريد المصري، بقيادة الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس الإدارة، عملاءه، من تلقي مكالمات هاتفية ورسائل نصية تستهدف اختراق حساباتهم.

شريف فاروق – رئيس الهيئة القومية للبريد

وذكر في بيان أنه وردت في الآونة الأخيرة شكاوى من بعض المواطنين، تفيد بورود مكالمات هاتفية ورسائل نصية إليهم من أشخاص يدَّعون أنهم تابعون للبريد المصري، ويطلبون منهم بيانات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية وبطاقاتهم المالية.

وأوضح البريد المصري أن جميع هذه المكالمات ليست تابعة له، مؤكدا أنه لم ولن يُطلب من العملاء أي بيانات تفصيلية خاصة بالبطاقات المالية عبر الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى.

كما أعلن البريد المصري عدم مسئوليته عن هذه المكالمات، مشددا على ضرورة عدم إعطاء أي معلومات خاصة بالحسابات مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة أو تاريخ انتهاء البطاقة أو الرقم السري أو رقم البطاقة الشخصية أو أكواد الدفع التي تصل برسائل نصية من البريد المصري للعملاء، لتأمين معاملات الشراء من المواقع الإلكترونية؛ إلى أي شخص حفاظًا على البيانات الشخصية وحساباتهم المالية.

كذلك حذر البريد جميع المواطنين من هذه المكالمات الهاتفية التي تستهدف اختراق الحسابات المالية، مهيبا بعدم التفاعل مع هذه المكالمات.

فيما أوضح أنه يتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال هؤلاء الأشخاص لنصبهم واحتيالهم على المواطنين، واختراق حساباتهم المالية، وانتحالهم صفة مؤسسة حكومية والتحدث باسمها.

بينما دعا البريد المصري جميع العملاء إلى عدم التفاعل مع مثل هذه المكالمات، وفي حال ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن 16789.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى