الأخبارالأسواق العربيةبنوكرئيسى

المملكة العربية السعودية تودع 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري

كتب: مجدي دربالة

قالت وكالة الأنباء السعودية، إن المملكة قامت بتقديم 5 مليارات دولار وديعة إلى البنك المركزي المصري.

وأشارت الوكالة في بيان لها، إن الوديعة يأتي تأكيدًا لتميز الصلات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وعلى كل المستويات.

وكشف تقرير الوضع الخارجي للاقتصاد المصري الصادر مؤخرا عن قيام البنك المركزي بالاتفاق على مد آجال سداد وديعتين سعوديتين بقيمة 2.3 مليار دولار وذلك حتى شهر أكتوبر 2026.

وفقا للتقرير، فإن الوديعة الاولى بقيمة مليار دولار كان مستحق القسط الاخير منها بقيمة 300 مليون دولار في نوفمبر 2021، والوديعة الثانية بقيمة 2 مليار دولار مستحقة السداد على قسطين متساويين في اكتوبر 2021 و أبريل 2022 ، بينما تم الاتفاق على مد أجل كلا الوديعتين الى أكتوبر 2026.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع اتفاقية بين حكومتي جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، في شأن قيام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستثمار في مصر، مع استكمال الاجراءات الدستورية، وتفويض وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتوقيع على الاتفاقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تشجيع ودعم الصندوق للاستثمار في مصر، بما يحقق مستهدفات مصر في جذب الاستثمارات بالعملات الأجنبية، ودعم استخدام العمالة الوطنية، وتوطين التقنيات الحديثة في الاقتصاد، وذلك في إطار ما تقضي به القوانين والتشريعات المصرية ذات الصلة في كافة المجالات الاستثمارية المتاحة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى