الأخباررئيسى

النائب حازم مجدي عضو مجلس الشيوخ يطالب بدعوة الجاليات المصرية لحضور جلسات الحوار الوطني

كتبت: تقى أيمن

طالب حازم مجدي عضو مجلس الشيوخ، من مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم السبت دعوة ممثلي الجاليات المصرية في مختلف دول العالم لحضور جلسات الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي وأقيمت جلسته الافتتاحية يوم الأربعاء الماضي.

أضاف عضو مجلس الشيوخ، أن دعوة المصريين في الخارج لحضور جلسات واجتماعات اللجان في المحاول الثلاثة للحوار السياسي والاقتصادي والمجتمعي سيجعلهم يقدمون مقترحاتهم وتصوراتهم بشأن القضايا والتحديات التي تواجه بلدهم وعرض مشكلات وآليات حلها.

من 10 إلى 12 مليون مصري في الخارج

قال حازم مجدي، إن عدد المصريين في الخارج يتراوح بين 10 إلى 12 مليون وفقاً لتصريحات وزيرة الهجرة، وهو عدد ضخم لا يمكن تجاهلهم وإغفال دعوتهم للمشاركة في الحوار الوطني.

أضاف «مجدي»، أن المصريين في الخارج لديهم قوة اقتصادية وعلمية فلابد أن يكون لهم دور مؤثر في تقديم رؤية لحل الأزمات والقضايا ومواجهة التحديات التي تتعرض لها مصر من أجل الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

طرح ملف المصريين العاملين في الخارج على مائدة الحوار الوطني

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تستهدف دمج المصريين بالخارج في خطط التنمية الشاملة التي تتبناها، مؤكداً على ضرورة تعزيز ودعم جسور الثقة الحقيقية بين الدولة والمصريين في الخارج قولاً وعملاً.

وأشار إلى أهمية العمل على حل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج من أجل كسب ثقتهم، فضلاً عن تقديم الحوافز اللازمة لتشجيعهم على استثمار أموالهم في وطنهم والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأقترح النائب حازم مجدي بطرح ملف المصريين العاملين بالخارج على مائدة الحوار الوطني، ومناقشة شاملة لكيفية التعاون والاستفادة من تلك الكفاءات المهاجرة علميا قبل اقتصاديا، ودعوة ممثلين عن الجاليات المصرية المختلفة، ونواب المصريين بالخارج بالبرلمان لحضور جلسات الحوار الوطني أو المشاركة عبر الفيديو كونفرانس لعرض رؤيتهم ومشاكلهم ورؤيتهم لآليات تعزيز الثقة والانتماء بينهم وبين وطنهم الأم.

نرشح لك: يضم 3 محاور.. كل ما تريد معرفته عن الحوار الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى