أسواق المالرئيسى

النفط يتراجع 1% عالميًا اليوم وسط ارتباك الأسواق.. هل تخلى عن مكاسبه؟

كشفت تقارير اقتصادية حديثه، أن أسعار النفط تراجعت عالميًا اليوم بمقدار 1% وسط ارتباك الأسواق، حيث انخفض خام نايمكس الأمريكي الخفيف خلال تعاملات اليوم في حدود 1% نزولاً إلى مستويات قرب الـ 84.4 دولار.

سوق النفط اليوم

بينما انخفض خام برنت القياسي بأكثر من 1% في البرميل نزولا إلى مستويات قرب الـ 90 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، حيث صعد خام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.3% لتسجل 93.52 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.9% عند 85.32 دولار للبرميل.

أشارت التقارير، إلى أن ارتفاعات النفط انكسرت مرة أخرى بعد صعود مفاجئ خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لتسقط الأسعار مرة أخرى عقب صدور بيانات معهد البترول الأمريكي عشية أمس الثلاثاء.

أوضحت التقارير، أن تراجعات، النفط اليوم جاءت بفعل المخاوف من تباطؤ نمو الطلب العالمي على الوقود وسط بيانات اقتصادية هبوطية من اقتصادات رئيسة مستوردة للنفط مثل الصين، الأمر الذي حد من توسيع المكاسب.

مخزون النفط

قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط ارتفعت 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.

وذكر المعهد الأمريكي في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين انخفضت 2.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما صعد مخزون المقطرات 635 ألف برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام بمقدار 300 ألف برميل.

وقالت مؤسسة فاندا إنسيتس لتحليل سوق النفط، فاندانا هاري: “بغض النظر عن تقلبات أسعار النفط الخام خلال اليوم، فإن العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس الوسيط عالقة في نطاق ضيق نسبيًا منذ يوم الخميس”.

قدر محللون في المتوسط ​​أن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أكتوبر الأول.

وقدر المحللون أن مخزونات البنزين انخفضت بنحو 1.2 مليون برميل ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى