استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخباررئيسىمؤسسات مالية

النفط يواصل الهبوط … تراجع العقود الآجلة للنفط وبرنت يسجل 81.36 دولار

واصل النفط مسار خسائره ، حيث  تراجعت العقود الآجلة لخام برنت ، اليوم الجمعة،  مواصلة تكبد خسائر من الجلسة السابقة، بينما يحاول المتعاملون التكهن بما إذا كان تحالف “أوبك+” سيتوصل إلى اتفاق يفضي إلى المزيد من تخفيضات الإنتاج.

العقود الآجلة لخام برنت

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، بما يعادل 0.07 بالمئة، إلى 81.36 دولار، بعد أن انخفضت 0.7 بالمئة عند التسوية في الجلسة السابقة.

خام غرب تكساس

تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنتًا، أو 0.86 بالمئة، إلى 76.44 دولار، مقارنة بإغلاق يوم الأربعاء الماضي.

بيان أوبك يتسبب في ارتباك الأسواق

بدأت أسعار النفط  مشوار خسائرها خلال تعاملات أمس الخميس حيث فقد النفط  أكثر من 2% من سعره ،  لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، بعد بيان من أوبك ، وأصدرت منظمة الدول المصدّرة للنفط “أوبك” بيانًا جديدًا أمس  الخميس حول الاجتماع المقبل لتحالف أوبك+، والذي تأجّل إلى 30 نوفمبر الجاري، ما أدى إلى تكهّنات بأن كبار المنتجين قد يخفّضون الإنتاج أقلّ مما كان متوقعًا في وقت سابق.

وقالت المنظمة إن الاجتماع الـ51 للّجنة الوزارية المشتركة سيُعقد عبر تقنية الاتصال المرئي في 30 نوفمبر ، ويشير إلغاء اجتماع وزراء كبار الدول المنتجة للنفط حضوريًا والاكتفاء بالاتصال المرئي إلى عدم التوافق حتى الآن داخل تحالف أوبك+ بخصوص مستقبل تخفيضات الإنتاج.

احتياطي الغاز الروسي ينمو بمقدار 630 مليار متر مكعب خلال 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى