الأخباررئيسىمحليات

الهجرة: إتاحة شراء السيارات من المنطقة الحرة للمصريين بالخارج

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إتاحة إمكانية شراء السيارات من المنطقة الحرة للمصريين بالخارج، ما دام مقيما بالخارج وبنفس الامتيازات.

أضافت أن ضيق الفترة المتاحة لتسجيل السيارة، وتسجيل الوديعة تكون موجودة في البنك قبلها بـ٣ شهور، ضمن الأسباب التي تم من خلالها إتاحة إمكانية شراء سيارات المصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الدولة للهجرة، بأبناء الجالية المصرية بالرياض، بمقر القنصلية المصرية بالرياض، بحضور أحمد فاروق السفير المصري بالسعودية، والسفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والوفد الرسمي الأكبر في مهمة واحدة للمصريين بالخارج، والمؤلف من ممثلي عدد من الوزرات والهيئات المصرية، حيث استعرضت الوزيرة جهود الوزارة في حل مشكلات الجاليات المصرية بالخارج، والتنسيق المستمر لذلك، مع الجهات المعنية.

وضم الوفد الرسمي المؤلف من عدد من الوزارات والمؤسسات، شارك أحمد أبو بكر، نائب رئيس هيئة مصلحة الجمارك، ممثلا عن مصلحة الجمارك المصرية، والذي أجاب عن كافة استفسارات أعضاء الجالية حول قانون منح تيسيرات للمصريين بالخارج لاستيراد سيارة للاستعمال الشخصي معفاة تماما من الجمارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى