الأخباررئيسى

الوزراء: حل أزمة تراكم السلع بالموانئ خلال أيام.. و«المركزي» وفر أموال كثيرة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أطلق اليوم العديد من الرسائل الإيجابية على مستوى كافة الأصعدة، على رأسها التوجيه بزيادة سعر توريد أردب القمح إلى 1250 جنيها.

أضاف، أن السلع المتراكمة في الموانئ بالوقت الحالي بقيمة 2.3 مليار دولار، واصفا ذلك بالرقم الضئيل عندما يُقارن بالوصول لمرحلة وصل فيها حجم السلع إلى أكثر من 14 مليار دولار.

وأكّد أنه سيتم الانتهاء خلال أيام من أزمة البضائع المتراكمة في الموانئ، موضحا أن ستظل هناك سلع في الموانئ وهو أمر طبيعي مثل أي جمارك في العالم، لافتا إلى توفير البنك المركزي أموال كثيرة لإنهاء أزمة تراكم السلع بالموانئ خلال الأيام الماضية.
وأشار إلي أن السلع الجديدة في الموانئ ليست متراكمة وسيتم الإفراج عنها بدون تأخير وتبلغ قيمتها أكثر من 3.4 مليار دولار، مضيفا أن المستوردين لا يزالون في مرحلة إنهاء الإجراءات في الفترة الحالية ومع الانتهاء منها فلن تتكرر أزمة التراكم، لكنها ستخرج في المسار الطبيعي لها دون أي تأخير، مؤكدا أن المشكلة التاريخية للمتراكم من السلع في طريق للحل.

وكشف عن نجاح مصر في تحقيق أعلى معدل في الصادرات السلعية بقيمة 35.6 مليار دولار، وشهدت صادرات مصر البترولية قفزة كبيرة تقدر بـ40% خلال 2022 مقارنة بـ2021، ووصلت قيمة الصادرات البترولية التي حققتها الدولة 18.2 مليار دولار، ولأول مرة تفوق الصادرات البترولية المصرية الواردات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى