الأخباررئيسى

الينك الدولي: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يسير بشكل صحيح

كتبت: أمل سعداوي

أعلن البنك الدولي، أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يسير بشكل صحيح. مؤكدًا أنه سيحقق أهداف التنمية المتكاملة.

وأشاد البنك الدولي في تقريره الأخير بوفاء الحكومة المصرية بإلتزامتها في اتفاقية قرض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والإسراع بتنفيذ أنشطة البرنامج واتخاذ الاجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف التنموية للبرنامج وفقًا لهشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه جاري التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولى في عملية إعادة هيكلة البرنامج لتمديده وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال الفترة الماضية، بهدف تعظيم تحقيق نتائج تطوير البرنامج وضمان استدامته.

و من المتوقع أن تشمل عملية إعادة هيكلة البرنامج توسيع وتعميق نطاق الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية وأيضًا وضع آليات لتعظيم كفاءتها واستدامتها في مجالات التخطيط المحلي المطور وتنمية الإيرادات الذاتية والتنمية الاقتصادية المحلية التي أرساها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظات سوهاج وقنا وأسيود والمنيا وجاري تعميمها في جميع محافظات الجمهورية.

ولفت الوزير إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يتوافق مع توجهات فخامة الرئيس  السيسى في تطبيق اللامركزية المالية والاقتصادية والإدارية وتوطين أهداف التنمية المستدامة بهدف تحسين جودة حياة المواطنين.

إقرأ أيضًا.. هيئة التنمية الصناعية تناقش دراسة البنك الدولي حول التنمية الصناعية المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى