الأخباررئيسى

انطلاق مارثون الثانوية العامة 2022.. والطلاب «أسئلة اللغة العربية سهلة واعتمدت على الفهم»

كتبت: أمل سعداوي

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة العربية اليوم، بأسئلة اختيار من متعدد بواقع 60 سؤالاً على أن تكون الإجابات فى كراسة البابل شيت.

تداول أسئلة الامتحان

وتداولت صفحات وجروبات الغش الإلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي «تليجرام» و«واتساب» و«فيسبوك» صورًا  لأسئلة امتحان اللغة العربية للطلاب، وذلك بعد مرور نحو 45 دقيقة من بدء الامتحان.
وفور تداول صور أسئلة الامتحان بدأت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتتبعها للكشف عن صحتها وضبط المسؤولين عنها وتطبيق قانون الغش عليهم وعلي مسؤولي اللجان بكل حزم.

سهولة ويسر الامتحان

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة ويسر أسئلة الامتحان، حيث قالت إحدى الطالبات وتدعى «ياسمين» بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب، إن الأسئلة سهلة واعتمدت على الفهم، ما عدا بعض الجزئيات البسيطة فى النحو.
ومن جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.
شددت الوزارة على  ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها،  والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى