رئيسىملفات وتقارير

بأناملها الصغيرة برعت في فن الرسم لتحصل على لقلب فنان العرب.. «عالم البيزنس» في حوار مع أصغر فنانة تشكيلة في مصر

كتبت: أمل سعداوي

عمرها لم يتخطى الـ 13 عامًا حتى أنارت شمعة نجاحها، 6 سنوات كانت كفيلة لاكتشاف موهبتها، إيمانها بنفسها جعلها تبني سلم نجاحها، لم تنجح فقط في رسم الكارتون بل برعت في رسم الشخصيات بصورة متداخلة مع بعضها البعض ومنفردة أيضًا، صورة مليئة بالتفاصيل كأنها تحكي قصتها، و موهبة انبتها الله سبحانه وتعالي بداخلها لتكبر وتخرجها بأناملها الصغير إلى أرض الواقع، لتصبح أصغر فنانة تشكيلة في مصر.

شهد رضا المهدي 12 عامًا، اكتشف والديها موهبتها منذ الصغر ليقرروا أن يقفا بجانبها لإخراج تلك الموهبة للنور لتكون أصغر فنانة تشكيلية في مصر. حرص «عالم البيزنس» على إجراء حوار معها لمعرفة بداية رحلتها في الحياة الفنية وكيف تمكنت من إثبات نفسها في المجال؟

كان عمر «شهد» 6 سنوات عندما لاحظ والديها براعتها في رسم الكرتون، فإنجذاب طفلتهما للرسم، وحبها الشديد له جعلهم يتفقون على تطوير تلك الموهبة التي انبتها الله بداخلها.

بدأت الطالبة بالصف السادس الإبتدائي مشوارها الفني برسم الكارتون الذي تشاهده على التلفاز، ثم مع مرور الوقت بدأت في مشاهدة بعض الفيديوهات على «اليوتيوب» لتعلم نفسها بنفسها دون أخذ أي كورسات في الرسم.




كانت والدة «شهد» حريصة على تشجيعها من خلال التحدث معها بشكل إيجابي دائمًا و تعليق الرسومات في غرفة صغيرتها حتى تكون حافز لها، كما يحرص والدها على توفير كافة الخامات التي تحتاجها حتى لا تتوقف صغيرته عن الرسم.

تستخدم ابنة محافظة دمياط في الرسم الرصاص وفحم وألوان أكريلك وزيت وماركرز وألوان خشب فابر كاستيل وسوفت باستل.

تختلف «شهد» عن باقي أقارنها في المجال الفني، فلا يوجد شخص بعينه في هذا المجال مثلها الأعلى تتمنى أن تصبح مثله، بل لها شخصيتها الفريدة، إذ ترغب في أن تصل لمستويات عالية من الرسم وأن يصبح لها معرض خاص بها وأن تشارك في معارض دولية لرفع اسم مصر عالياً، وأيضًا أن تدخل كلية الفنون الجميلة.






شاركت «شهد» في العديد من المعارض والتي منها معرض ريحانة التابع لمبادرة حياة كريمة ومعرض النيل للمبدعين بجامعة دمياط تحت إشراف قصر ثقافة دمياط والمعرض الختامي للأنشطة التربوية بحضور دكتورة منال عوض محافظ دمياط ووكيل وزارة التربية والتعليم.


وتوجهت «شهد» بالعديد من الجوائز حيث حصلت على المركز الأول في مهرجان الطفل المبدع على مستوى الجمهورية العام الماضي ومركز أول في مسابقة ملتقى كتابنا العرب وتم نشر أعمالها الفائزة في كتاب ومركز رابع في الملتقى الثاني للفنان الصغير تحت إشراف وزارة الثقافة وحصلت على لقب “فنان العرب” في مسابقة الاتحاد العالمي للفنانين التشكيليين العرب.



إقرأ أيضًا.. جزائرية تستلهم فكرة مشروعها من ميول الجيل الجديد.. «بحضر الـpicnic بكل تفاصيله.. وبدأت بألف دينار»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى