الأخباررئيسى

باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه.. «الإنتاج الحربي» توقع مذكرة تفاهم مع شركات سعودية

كتبت: تقى أيمن

شهد محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وتحالف شركتيّ «أوكتا» إنترناشيونال المصرية، و«الوبكو» التابعة لمجموعة «العليان» السعودية في مجال إنتاج صناعات الألومنيوم المتطورة.

كما أوضح الوزير، أن الاستثمار الأجنبي المباشر يبلغ 500 مليون جنيه من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء الموثوق بهم من القطاع الخاص المصري بين الشركتين بهدف توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي في صناعات الألومنيوم الوسيطة والنهائية في مصر.

كذلك أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، على حرص الوزارة على التكامل مع مختلف شركات القطاع الخاص العالمية والمحلية بما يعود بالنفع على المواطنين، منوهاً إلى تطلعه إلى مواصلة التعاون المثمر مع الجانب السعودي في مجالات التصنيع المختلفة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع مختلف الشركات السعودية.

فيما أشار مرسي، إلى أنه رغم تعاظم التحديات والأزمات العالمية غير المسبوقة بالآونة الأخيرة والتي لم تكن مصر بمنأى عنها وتأثيرها على الاقتصاد العالمي والوطني.

وكذلك تأثيرها على الأسعار إلا أن الدولة المصرية تسعى بشكل جاد إلى تخطي تلك التحديات، مضيفاً أنه نتيجة لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي إتخذها مصر بالسنوات الماضية فقد استطاعت التعامل بتوازن كبير فيما يتعلق بهذا الشأن.

إقرأ أيضًا.. «الإحصاء»: 62% زيادة في قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية بنهاية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى