رئيسىملفات وتقارير

بالأرقام.. تعرف على تخفيضات اشتراكات المترو الجديدة وطرق الاشتراك

كتبت: دنيا عبدالله

وضعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تخفيضات اشتراكات المترو الجديدة ، وذلك عقب تحريك أسعار التذاكر الأخيرة، وتشمل التخفيضات كافة الفئات التي قامت من قبل بعمل اشتراك شهري أو سنوي خلال الفترة الماضية.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير تخفيضات اشتراك المترو الجدبدة، حيث يوجد ٣ انواع من الاشتراكات للأشخاص غير الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة الخاصة وكبار السن، وهي كالتالي:

تخفيضات اشتراكات المترو الجديدة

  • اشتراك شهري بإجمالي 60 رحلة والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة واحدة بـ8 محطات إلى 38.3%، ويصل نسبة التخفيض للمرحلتين لعدد 16محطة إلى 45.2%، كما يصل نسبة التخفيض لـ3 مراحل لـ25 محطة إلى 55%، بينما يصل إلى 40% لأربع مراحل لـ39 محطة.
  • النوع الثاني من الاشتراكات الخاصة بالجمهور هو الاشتراك الربع سنوي بإجمالي 180 رحلة والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة بـ8 محطات إلى 44.4% ويصل نسبة التخفيض للمرحلتين لـ16 محطة إلى 50% كما يصل نسبة التخفيض لـ3 مراحل 25 محطة إلى 57.8% بينما يصل نسبة التخفيض إلى 44.4% لـ4 مراحل لـ39 محطة.
  • النوع الثالث من اشتراكات الجمهور هو الاشتراك السنوي الذي تصل فيه نسبة التخفيض لخطين إلى 62.2% ونسبة التخفيض لثلاث خطوط إلى 52.5%.
  • اشتراكات الطلبة ربع السنوي تصل فيها نسبة التخفيض إلى 96.3٪ للمرحلة الواحدة لعدد 8 محطات وإلى 97.4% للمرحلتين لعدد 16 محطة وإلى 98.2% للثلاث مراحل عدد 25 محطة وإلى 97.7% لأربع مراحل لعدد 39 محطة، وأن نسبة التخفيض في الاشتراكات ربع السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى 98.8% لثلاث مراحل لعدد 25 محطة وإلى 98.5% لعدد أربع مراحل لعدد 39 محطة وأن قيمة التذكرة العادية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى 50 قرشا.
  • أما عن اشتراكات كبار السن أشار بيان الشركة أن نسبة التخفيض في الاشتراكات الربع سنوي لكبار السن تصل إلى 92.5% لعدد أربع مراحل لعدد 39 محطة.

تخفيضات لمصابي وأسر الشهداء والصحفيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة

اوضح البيان ان اشتراكات مصابي وأسر الشهداء، الربع سنوي الخاصة تصل نسبة تخفيض الاشتراك بها إلى 72.2% للمرحلة الأولى لعدد 8 محطات وإلى 75% للمرحلتين لعدد 16 محطة وإلى 78.9 ٪ للثلاثة مراحل لعدد25 محطة وإلى 72.2% لعدد 4 محطات لعدد 39 محطة.

كما أشار البيان إلى وجود تخفيضات للسادة الصحفيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة.

الخطوات المطلوبة لاستخراج اشتراك المترو

  • يتم الحصول على الأوراق المطلوبة لاستخراج اشتراك المترو من خلال شباك التذاكر بالمحطات التى تقدم خدمات الاشتراكات.
  • ويتم استخراجه بنظام الكارت الذكى.
  • يتطلب ملء استمارة بالاسم والصورة الشخصية.
  • يتم استخراج اشتراك مترو الأنفاق بموجب استمارة طلب اشتراك يحصل عليها الراكب من مكتب الاشتراكات
  • وفى حالة استخراج اشتراك للمترو لفئات الركاب من الطلبة، يتم إعتمادها من الجهة الإدارية المسئولة للطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة والقوات المسلحة والشرطة.
  • وفى حالة استخراج اشتراك للمترو لفئات الركاب من كبار السن، يتم اعتماد الاشتراك بوبموجب بطاقة الرقم القومى فقط لكبار السن والجمهور العادى.
  • يُطلب من الراكب تقديم صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة شهادة الميلاد الرقم القومى بجانب صورة شخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى