رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. اعرف علامة السلامة الصحية للفنادق لاستقبال نزلاء الفترة المقبلة

يعاني قطاع السياحة وخاصة الفنادق والمنشآت السياحية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، بعد قرار الحكومة بالإغلاق التام لتلك المنشآت، وخلال اليومين الماضيين وضعت وزارة السياحة والآثار خطة لإعادة العمل التدريجي بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية والاتحاد المصري للغرف السياحية.

واعتمد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والاثار، اليوم الأربعاء علامة السلامة الصحية «Hygiene Safety» التي يجب على الفنادق الراغبة فى التشغيل الحصول عليها، والتى سيتم تعميمها على جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.

واجتمع وزير السياحة والآثار، صباح اليوم بمقر الوزارة بالعباسية مع مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والاثار و رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية ومساعد الوزير لشؤون الرقابة علي المنشآت الفندقية والسياحية وعدد من قيادات الوزارة وممثلي الجهات الأمنية لمناقشة آلية تطبيق الضوابط والاشتراطات لتشغيل الفنادق والمنتجعات وإقامة النزلاء المصريين بها .

شروط علامة السلامة الصحية للفنادق

  • يجب توافر علامة السلامة الصحية «Hygiene » بجميع الفنادق الراغبة في التشغيل خلال الفترة الراهنة.
  • تواجد العلامة الصحية يفيد تطبيق الفندق للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقاً لمعايير السلامة الصحية العالمية.
  • العلامة عبارة عن رمز لقرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله ثلاثة علامات هيروغليفية هي كلمات “عنخ، أودچا، سنب” بمعني الحياة والرخاء والصحة.
  • سيقوم الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات.
  • الشهادات ستكون موقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.
  • وقامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.
  • ضرورة التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في هذا الشأن لمراجعة السجلات الخاصة بالعاملين والإجراءات والتدابير المهنية التي يتم تنفيذها وتسجيلها بتفاصيل كافية للتأكد من قيام الفندق بالالتزام بتدوين البيانات المطلوبة في السجلات.
  • إخطار الشرطة فور رصد أية مخالفات.
  • تتخذ وزارة السياحة والآثار إجراءات قانونية صارمة ضد أي مخالف من بينها إلغاء ترخيص المنشأة ووقف مدير المنشأة عن مزاولة المهنة.

اقرأ أيضًا.. «التضامن»: اليوم بدء صرف معاشات مايو لمن يتقاضون أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى