رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. المحافظات المتضررة من سوء الأحوال الجوية اليوم السبت   

كتبت: دنيا عبدالله

شهدت العديد من المحافظات، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح مع انخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، على مناطق متفرقة من محافظات الجمهورية.

يستعرض لكم «عالم البيزنس»، في التقرير التالي، الأماكن والمحافظات التي تأثرت بتلك الموجة.

محافظة القليوبية

شهدت محافظ القليوبية سقوط أمطار غزيرة وانتشار البرق والرعد في سماء المحافظة، خلال الساعات الأولى لليوم السبت، وسط انتشار معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بالمناطق الرئيسية والطرق الحيوية والأنفاق فور سقوط الأمطار.

وبدوره أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

سقوط مياه الأمطار المجمعة بالأودية الجبلية بطريق غارب

شهدت المناطق الشمالية لمحافظة البحر الأحمر ” رأس غارب والغردقة “، سقوط أمطار غزيرة، مما أدي إلى تجمعات بالاودية الجبلية وسقوطها سيول علي طريق رأس غارب الزعفرانة.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انحراف سيارات أتوبيسات عن الطريق حيث انهم تفاجؤا بسقوط الأمطار والسيول على الطريق، وتم نقل عدد منهم المستشفي غارب المركزي لتلقي العلاج.

محافظة دمياط

تعرضت مدن محافظة دمياط لموجة من الطقس السيئ وسقوط امطار غزيرة إلى متوسطة على اغلب المدن مع انخفاض درجات الحرارة مصحوبة بموجة من الصقيع.

وتأثرت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة واسطول صيد عزبة البرج بسبب شدة البرودة وتراوحت درجات الحرارة بين 12 إلى 14 درجة على اغلب مدن المحافظة.

وشددت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية والتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب وتمركز سيارات تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالميادين العامة التحرك والتعامل مع الأمطار الغزيرة وتسهيل الحركة المرورية.

محافظة بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، سقوط غزير للأمطار وهبوب شديد للرياح وانخفاض في درجات الحرارة على شتى أنحاء المحافظة.

وعن استعداد شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، فقد تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، وانتشار سيارات شفط المياه، الفاكيوم والنافوري، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، بأماكن التمركز في الشوارع وميادين محافظات إقليم القناة الثلاثة، ” السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد”، وذلك لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

اقرأ أيضاً..انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى