خدماترئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. تعريفة المواصلات الجديدة في عدد من المحافظات بعد تحريك أسعار الوقود

كتبت: تقى أيمن

يستعرض «عالم البيزنس» في السطور التالية تعريفة المواصلات الجديدة في عدد من المحافظات وذلك بعد إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم الأربعاء، عن تحريك أسعار المنتجات البترولية.

تعريفة المواصلات في محافظة القاهرة

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، التعريفة الجديدة لركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسى الأبيض بنسبة 7%، وذلك فى ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل أسعار بعض المنتجات.

وتراوحت الزيادة في تعريفة السرفيس بين 25 قرشًا إلى 75 قرشًا للخطوط الطويلة التى تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا.
كذلك تم تعديل تعريفة الأقاليم بما لا يجاوز 7%، وتعديل تعريفة ركوب السيارات الأجرة «التاكسى الأبيض» لتصبح 7.5 جنيهًا لفتح العداد ويشمل 1 كم بدلًا من 7 جنيهات، و350 قرشًا لكل كيلومتر بدلًا من 300 قرش، وتكون ساعة الانتظار بـ18 جنيها بدلًا من 17 جنيهًا وتزيد بواقع 8.5 جنيه لكل ساعة إضافية بدلًا من 8 جنيهات.

نعريفة المواصلات في محافظة الجيزة

فيما اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء، تعريفة خطوط السير لسيارات النقل الجماعي والسرفيس الداخلية والأقاليم، والتي تراوحت بين 5% إلي 7%، مؤكداً أنه يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف و بصورة واضحة.

تعريفة المواصلات في محافظة القليبوبية

وأصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرار بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة، وذلك علي إثر زيادة أسعار المواد البترولية التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، حيث أعلنت عن زيادة أسعار المواد البترولية بمعدل 50 قرشاً للسولار والبنزين 80،90، 92، و100 قرش للتر البنزين 95.

تعريفة الركوب في دمياط

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، عن تعديل تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية مع المحافظات الأخرى وفقا لما هو موضح بالجداول المرفقة لتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود.

إقرأ المزيد.. بعد زيادة أسعار البنزين.. طرق للحفاظ على وقود السيارة وتقليل الاستهلاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى