الأخباررئيسى

«شعبة المخابز»: سعر رغيف الخبز ثابت عند 5 قروش.. والدولة تتحمل فارق زيادة السولار

كتبت: تقى أيمن

أكد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، اليوم الأربعاء، أن سعر رغيف الخبز المدعم ثابت عند 5 قروش لأصحاب البطاقات دون أي تغيير، مُشيراً إلى عدم وجود أي مؤشرات حول صدور قرار بتكلفة جديدة لإنتاج الخبز المدعم.

أضاف رئيس شعبة المخابز،، أن أي تحريك في أسعار السولار لن يكون له أي تأثير على أسعار رغيف الخبز، وذلك لأن الرغيف مدعم من الدولة وهو ما يجعله لا يتأثر بهذه الزيادة.

من جانبه، أكد محمد عبد الجواد، سكرتير الشعبة العامة للمخابز، على استمرار توفير الخبز المدعم للمواطنين بـ 5 قروش للرغيف الواحد استخراج 87%، موضحاً أن أصحاب المخابز التي تعمل بالسولار سيحصلون على المبالغ الخاصة بإنتاج الخبز من البنوك دون تحمل أي زيادات.

كما أشار سكرتير الشعبة العامة للمخابز، إلى أهمية توسع الدولة في تحويل المخابز التي تعمل بالسولار إلى الغاز الطبيعي حتى تستطيع خفض تكلفة إنتاج الخبز المدعم عن كاهل الموازنة العامة.

قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية، قررت بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، والتوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع «يوليو / سبتمبر 2022».

ووفقاً لبيان اللجنة اليوم عن تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، جاءت الأسعار كالتالي:

سجل لتر البنزين 80 سعر 8 جنيهات، ولتر البنزين 92 بلغ 9.25 جنيه بعد الزيادة، فيما بلغ سعر لتر البنزين 95 بعد الزيادة 10.75 جنيه.

وفيما يخص أسعار السولار، أعلنت اللجنة زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

نرشح لك: بعد زيادة أسعار البنزين.. طرق للحفاظ على وقود السيارة وتقليل الاستهلاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى