رئيسىعالم الرياضةمنوعات

بالتفاصيل.. كواليس مشاركة محمد صلاح في حفل «إيرثشوت» بلندن

كتب: محمود فهمي

شارك النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في حفل توزيع جوائز «إيرثشوت» الافتتاحي في الكسندرا بالاس في لندن اليوم الاثنين، وذالك تلبية لدعوة التي وجهة إليه من الأمير وليام، دوق كامبريدج. يوم الأحد الماضي، إلى جانب عدد من المشاهير, ليصبح لاعب كرة القدم الوحيد المدعو للحفل.

كواليس مشاركة صلاح في حفل «إيرثشوت»

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الأمير وليام دعا صلاح لحضور حفل جائزة “إيرثشوت” التي تعد الأولى من نوعها، يوم 17 أكتوبر الجاري في لندن.

وأوضحت وسائل الإعلام البريطانية أن جائزة “إيرثشوت”، هي جائزة بيئية عالمية للتعامل مع تغير المناخ. وتقدم حلولا مبتكرة لإصلاح الكوكب. مشيرة إلى أن هذه الجائزة تمنح سنويا من 2021 إلى 2030. لخمسة فائزين كل عام تساعد حلولهم البيئة بشكل كبير.

وفي إطار الأحتفال ألقي محمد صلاح كلمته الذي حذر فيها من التلوث المائي خلال القرن الحالي، وعلق: “بنهاية هذا القرن، من الممكن أن تكون كمية البلاستيك في الماء أكبر من السمك”.

وتم اختيار المرشحين الخمسة من قبل الأمير ويليام، والملكة رانيا ملكة الأردن، والمطربة الكولومبية شاكيرا. والممثلة كيت بلانشيت، وأسطورة كرة القدم البرازيلية داني ألفيش، والدبلوماسية البيشية كريستيانا فيجيريس.

وكشف القائمون على حفل توزيع الجوائز عن الفائزين فى الحفل اليوم. وقيمة الجائزة مليون جنيه إسترليني برعاية الامير ويليام. ونشرت الصفحة الرسمية للمؤسسة صور الفائزين عبر الاستوري الشخصي لها.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة BBC الإنجليزية، فإن الحفل السنوي إيرثشوت، ضم الأمير ويليان ونجوما عالميين، من بينهم إيما واتسون، وديفيد اويلور، والنجم المصري محمد صلاح ومدير أعماله، واستخدم بعض أغاني النجم العالمي إيد شيران وفرقة COLDPLAY فى الحفل تماشيا مع الرسائل البيئية التى يرسلها الحفل.

والجدير بالذكر وتعود اسم جائزة “إيرثشوت” إلى فترة الستينيات فى الولايات المتحدة الأمريكية. حيث شهدت تلك الفترة إرسال الرئيس الأمريكي. آنذاك جون كيندي لرجل إلى القمر فى غضون عقد من الزمان. حيث يمنح كل عام مليون جنيه استرليني لبعض المساهمين لإيجاد حلول للمشاكل البيئية التى خلفت على الكوكب.

نرشح لك.. «ليفربول» يرفض ضم محمد صلاح لمعسكر المنتخب المصري بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى