رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل .. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2020/2021

يبحث الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2020، عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2020/2021، وهؤلاء الطلاب لم يتمكنوا من التقديم في تنسيق المرحلة الأولى والثانية.

وينتهي الطلاب اليوم الثلاثاء، من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة، وفقا للمدة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمرحلة.

وكانت وزارة التعليم العالي، قد قررت مد فترة تسجيل الرغبات للطلاب حتى مساء اليوم، الثلاثاء، من أجل إعطاء الفرصة لهم للانتهاء من تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد، بعد أن كان مقرر أن تنتهي فترة التسجيل مساء أمس الإثنين.

نتيجة نتسيق المرحلة الثالثة

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة والحدود الدنيا للكليات والمعاهد نهاية الأسبوع الجاري، ثم إعلان مرحلة التحويلات لطلاب المرحلة للبدء في إرسال كشوفات الطلاب للجامعات.

وتستوعب المرحلة الثالثة للتنسيق 86 ألفا و165 طالبا، بها 57 ألفا و185 طالبا للشعبة العلمية، و28 ألفا و980 طالبا بالشعبة الأدبية، بالإضافة لطلاب الدور الثاني من طلاب مرحلة الثانوية العامة والبالغ عددهم 103 آلاف و700 طالب، بإجمالي ١٨٩ ألفا و٨٥٦ طالبا، وكذلك المتخلفون عن تسجيل رغباتهم بموقع التنسيق الإلكتروني بالمرحلتين الأولى.

وبدأت مواقع التنسيق الإلكترونية لتنسيق الثانوية العامة فتح رابط التقديم للمرحلة الثالثة للطلاب الناجحين في الدور الأول وكذلك الطلاب الناجحين في الدور الثانى والطلاب الذين لم يتقدموا للتنسيق من المرحلتين الأولى والثانية.

واستطاع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية والقيام بتسجيل الرغبات من خلال الضغط على الرابـــــــــــــــــــــــــــــــط التالي.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020/2021

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق.
  • ثم يقوم الطالب باختيار مصدر الشهادة التي تم الحصول عليها.
  • ثم يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.
  • إدخال الرغبات التي يريدها الطالب بالترتيب.
  • التأكد من سلامة البيانات الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.
  • يتم عرض قائمة رغبات الطالب على الشاشة، ويُسمح له بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
  • بعد الانتهاء من إدخال قائمة الرغبات يتم عرض القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيًا لتخزين الرغبات على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي الذي سيقوم بعملية التنسيق.
  • بعد التسجيل إلكترونيًا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي جرى تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيًا، ويمكن طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها في ملف وفي حالة وضعك لبريد إلكتروني خاص بك سيجري إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى