الأخبارحوادث وقضايارئيسى

بالصور.. الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بطب أسنان جامعة الأزهر

كتبت: آية إسماعيل

اندلع منذ قليل حريق هائل داخل كلية طب أسنان بنين جامعة الأزهر بمحافظة القاهرة، دون وقوع خسائر بشرية.

تلقت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق في الدور الأرضي لكلية طب الأسنان جامعة الأزهر في مخلفات ولم ينتج عنه خسائر ولا إصابات في الأرواح.

حريق هائل بطب أسنان جامعة الأزهر

وعلى الفور، تم الدفع بسيارات الإطفاء ناحية الحريق ، وفرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده حتى تمت السيطرة عليه.

كذلك تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وجار إجراء عمليات التبريد لمنع تجديد اشتعال نيران الحريق مرة أخرى.

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق شبّ في قفازات الطلبة، ولذلك تصاعدت الأدخنة بكثافة بسبب أنها تحتوى على مواد بلاستيكية قابلة للاشتعال.

من جانبه، قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، إن إدارة الجامعة ستعمل خلال الساعات المقبلة، على مراجعة إجراءات حماية المبني الخاص بكلية طب الأسنان، الذي تضرر من الحريق الذي وقع صباح اليوم الإثنين. للوقوف على حجم الضرر الذي لحق بالمبنى، وبحث الإجراءات التى تتخذ في هذه الحالات.

وأشار «صديق»، في تصريحاته الصحفية، إلى أن سبب الحريق هو اندلاع النيران في بعض المخلفات الطبية الموجودة بجوار المبنى. لافتًا إلى تعامل أفراد الكلية مع اللحظات الأولى من وقوع الحريق، سهل عملية السيطرة عليه من قبل رجال الحماية المدنية الذين دفعوا بعدد من سيارات الإطفاء فور اندلاع الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى