الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحةمنوعات

بالصور.. طفلة غريبة في بريطانيا لا يستطيع أحد لمس بشرتها لهذه الأسباب

حالة مرضية غريبة ومثيرة للاهتمام ظهرت مع طفلة في بريطانيا منذ ولادتها، وفيها لا يستطيع أي شخص لمسها نظرًا للمخاطر الكبيرة والأضرار التي من الممكن أن تصيب بشرتها.

وذكرت صحف محلية بريطانية، أن الطفلة البريطانية بوريتا، تعاني من حروق ولطخات دامية على بشرتها الخارجية بسبب اضراب وراثي نادر يعرف باسم «جلد الفراشة»

وأكدت الصحف البريطانية، أن الطفلة البالغ عمرها 5 سنوات، تعاني كذلك منذ ولادتها، من هذا المرض الغريب والنادر، حيث لم تستطع الأم في كثير من الأحيان حضن ابنتها لتجنيبها آثار اللمس التي تسبب تهشم بشرة الطفلة.

الطفلة المصابة بالمرض الجلدي في بريطانيا

كشفت والدة الطفلة (28 عاما) في تصريح لصحيفة «ذا صن» البريطانية: أن حالة الطفلة أمر مؤلم بالنسبة لي ألا أتمكن من مواساة ابنتي واحتضانها عندما تكون مريضة”.

وأوضحت والدت الطفلة، أنه حتى عندما كانت طفلة صغيرة حديثة الولادة، تم تمريرها إلى الأقرباء والأصدقاء على وسادة حرير، لا يمكنك التسبب باحتكاك بشرتها”.

الطفلة ذات البشرة الغريبة في بريطانيا

وأشارت الأم، إلى هشاشة بشرة ابنتها قائلة “إذا كانت ستسقط على الأرض فعليك السماح بذلك، لأنه إذا أمسكتها يمكنك سحب الجلد من ذراعها”.

وأكدت الأم ، أن ابنتها قوية وتناضل من أجل الحياة، قائلة “تريد أن تعيش أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية، إنها مقاتلة بكل ما للكلمة من معنى”.

الطفلة المصابة

ويعتبر مرض اضطراب انحلال البشرة الفقاعي من الأمراض النادرة جدا في العالم، ويحدث بسبب نقص بروتين الكولاجين الذي يرتبط بتشكل وصحة الجلد بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا.. دراسة حديثة تكشف شكل جديد لفيروس كورونا أسرع انتشارًا وأقل خطرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى