الأخباررئيسى

بالفيديو.. أنصار «ترامب» يطالبون بوقف فرز الأصوات في الانتخابات الأمريكية

في تطور غريب لمشهد عملية الانتخابات الأمريكية 2020، بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري جو بايدن، طالب مؤيدو ترأمب بوقف فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

مظاهرة أنصار ترامب

https://twitter.com/i/status/1324091482844909570

أخر تطورات المشهد الانتخابي في أمريكا

وتشير التقارير العالمية، إلى أنه شك أن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن اقترب كثير من الفوز بانتخابات 2020، بعد أن حسم الفوز في ولايتي ميشيغان وويسكونسن، وقبلهما ولاية أريزونا.

كما رفع جو بايدن عدد الأصوات المؤيدة له من المجمع الانتخابي إلى 264 من أصل 538 صوتا، واقترب من الرقم الحسم للفوز بالانتخابات بشكل نهائي وهو 270 صوتا.

وبالرغم من أن فرص بايدن تبدو أقرب للوصول إلى الرقم السحري (270 صوتا) فإنه ما زال بحاجة إلى حسم نتيجة التصويت في ولاية نيفادا، التي تملك 6 أصوات من المجمع الانتخابي، وستكون كافية لبايدن للفوز بالانتخابات الرئاسية الحالية.

في ولاية نيفادا، وبعد فرز 86 في المئة من الأصوات يتقدم بايدن بواقع 49.3% مقابل 48.7% لترامب، وهذا يعني أن المرشح الديمقراطي يتقدم بفارق نحو 7 آلاف صوت فقط.

وتوضح التقارير العالمية، أن بايدن وترامب يعتمدان في هذه الولاية لحسم النتيجة، إذ إنها نشكل نحو 70 في المئة من الكتلة التصويتية، مع العلم أنها مدينة تميل في العادة للتصويت لصالح الديمقراطيين.

اقرأ أيضًا.. هل فاز ترامب بنتائج الانتخابات الأمريكية 2020 على منافسة بايدن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى