الأخباررئيسىصحة

بالفيديو.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف أسباب تراجع الإصابات في مصر

كتبت: دنيا عبدالله

شهدت مصر خلال الأسبوعين الماضيين تراجع ملحوظ في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، ، وبدأت الحياة تعود إلى طبيعتها، لتعويض بعض الخسائر التي لحقت بكافة مناحي الحياة خلال الفترة الماضية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء أمس الإثنين عن تسجيل ١١٥ حالة إصابة و١٣ حالة وفاة فقط ، الأمر الذي يدعو للتفاؤل بإقتراب موعد الوصول لمعدل «صفر إصابات بكورونا»، وأن هذه الأيام هي الأيام الأخيرة لفيروس كورونا في مصر.

رئيس لجنة مكافحة كورونا يوضح أسباب تراجع الإصابات

يرى الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن انخفاض إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الفترة الأخيرة يرجع للالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر قناة «mbc مصر2» اليوم الثلاثاء، أن مصر لم تنتصر على الوباء ولم تقضِ عليه، فقط تمت السيطرة على فيروس كورونا بفضل الإجراءات الاحترازية.

وأشار  إلى ضرورة الاستمرار في الالتزام بهذه الإجراءات من خلال التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي بالماء والصابون أو الكحول وارتداء الكمامة.

الموجة الثانية لفيروس كورونا

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت في يونيو الماضي، الاستعداد إلى الموجة الثانية، من الفيروسات التاجية، بحلول خريف 2020، وبدأت حدة المخاوف تتصاعد عند البعض.

ولكن الحكومة المصرية لم تستسلم لهذا الأمر ، حيث تقوم في هذه الأيام، بالكثير من الخطوات والاجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية.

جهود الدولة المصرية استعدادًا  للموجة الثانية من انتشار كورونا

  • حظر دخول القادمين إلى مصر بدون حصولهم  على تحليل “PCR” قبل وصولهم إلى مصر بـ 72 ساعة يفيد خلوهم من فيروس كورونا.
  • إعادة فتح 21 مستشفى لعزل مصابي كورونا للعمل مرة أخرى، بعدما تم غلقها في الفترة الماضية.
  • حذرت وزارة الصحة المصرية المواطنين من «موجة ارتدادية» لفيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة توخي الحذر طالما لم يتم التوصل إلى مصل.

اقرأ أيضًا.. دراسة طبية حديثة تكشف أغرب وأخطر مضاعفات فيروس كورونا على جسم الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى