رئيسىملفات وتقارير

ببكاء يغمره حب الوطن.. الرئيس السيسي يوجه عدد من الرسائل خلال الاحتفال بيوم الشهيد

كتبت: فاطمة عماد

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، في فعاليات الاحتفال بيوم الشهيد الذي تنظمه القوات المسلحة المصرية، كذلك شهد الندوة التثقيفية.

أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

ووجه الرئيس السيسي عدداً من الرسائل خلال الاحتفالية، جاءت كالتالي:

أكد الرئيس، على ضرورة الاهتمام بمعاناة أهالي شهداء الشرطة والقوات المسلحة، وخاصة أن فراق الابن أو الزوج أو الاب صعب، كما وجه الشكر لشهداء الشرطة والجيش والقضاء

كما تأثر  الرئيس حزناً وبكي، خلال مشاهدته عرض فيلم تسجيلي«من كل بيت مصري»، والذي تناول تضحيات الشهداء، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية ، وتضمنت المشاهد قصة عن تضحيات الشهداء، فالشهيد الذى توفى رزق بمولود فى نفس يوم الشهادة، وكبر الابن وأصبح ضابطا ليكمل مسيرة والده.

وطالب الرئيس، الشئون المعنوية للقوات المسلحة بضرورة التركيز على عرض حياة ضباط الجيش والشرطة، لأن حياتهم كنز ممتلئ بالوفاء والإنسانية، على الرغم كونها متوسطة وعادية، إلا أنهم لم يجدوا سوا أنفسهم ليتم تقديمه للوطن.

كذلك علق «السيسي»، على العرض المسرحى «رسالة نور» والذى تم عرضه ضمن فعاليات الندوة، وتناول الفيلم قصة أسرة تتلقى خبر استشهاد ابنها الضابط، موضحاً أن هذا العرض جعل الكثير يشعر بمعاناة أهالي الشهداء، وسجل وقائع لم يستطيع البعض أن يشعر بها.

وتحدث الرئيس، عن حياة الضباط واستعدادهم للشهادة، لافتاً إلى أن ما قاله نور ضمن العرض المسرحي، مثل حالة استعداد عدد من الضباط والجنود بشكل دائم للشهادة في أي وقت، حين قال نور: «السلاح في أيدي .. وأموت وسلاحي في أيدي»

وأضاف «السيسي»، أن الأفلام والدراما تعكس واقع شباب الضباط والجنود وحياتهم ، فذاك الشاب لديه زوجة و ابن محتمل، ومع ذلك يقدم حياته فداء للوطن.

نرشح لك: بث مباشر.. الرئيس السيسى يشهد احتفالية القوات المسلحة بـ«يوم الشهيد»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى