أسواق المالالبورصة المصريةرئيسىملفات وتقارير

بتداعيات زيادة مخزونات الخام الأمريكية.. 0.3% تراجع في أسعار النفط عالميًا اليوم

ساهمت الزيادة المفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، في تراجع أسعار النفط عالميًا اليوم الخميس بنسبة 0.3%، على خلفية استمرار مخاوف المستثمرين حيال تراجع الطلب على الوقود، في ظل تشديد إجراءات العزل العام في أوروبا لمكافحة «كوفيد19».

ذكرت وكالة «رويترز» اليوم، أن العقود الآجلة لخام برنت نزلت 15 سنتا- ما يعادل 0.3 %- إلى 50.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0:750 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13سنتا – ما يعادل 0.3 %- إلى 47.49 دولار للبرميل.

ونقلت الوكالة، عن إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا قوله “أسعار الخام نزلت قليلا بعد أن سجل تقرير مخزونات (معهد البترول الأميركي) زيادة متعاقبة”.

وزادت مخزونات الخام مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في 11ديسمبر إلى نحو 495 مليون برميل وفقا لمعهد البترول الأمريكي.

وتوقع محللون انخفاضا 1.9 مليون برميل وفقا لاستطلاع للرأي أجرته رويترز. ومن المقرر صدور البيانات الحكومية الرسمية في وقت لاحق الأربعاء.

تأثير كورونا على أسواق النفط عالميًا

وحذرت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق أول أمس الثلاثاء، من أن توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا هذا الشهر لمكافحة الجائحة لن يعكس سريعا الضربة الساحقة التي تلقاها الطلب العالمي على النفط.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أول أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة زادت بأعلى وتيرة في أحدث أسبوع.

وارتفعت مخزونات الخام مليوني برميل في الأسبوع المنتهي يوم 11 ديسمبر إلى نحو 495 مليون برميل، وذلك بالمقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع رأي أجرته رويترز بانخفاض 1.9 مليون برميل.

أفاد المعهد إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 165 ألف برميل.

وكشفت بيانات المعهد عن تراجع استهلاك الخام بمصافي التكرير 95 ألف برميل يوميا.

وارتفعت مخزونات البنزين 828 ألف برميل، بينما كانت توقعات المحللين في استطلاع رويترز تشير إلى زيادة 1.6 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 4.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 886 ألف برميل.

اقرأ أيضًا.. رغم حزمة التحفيزات الأمريكية.. تذبذب أسعار النفط عالميًا بعد تصاعد إصابات كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى