الأخباررئيسىصحة

3700 حالة وفاة بكورونا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال 24 ساعة

كشفت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضيين فقط ما يزيد عن 3700 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الجامعة، التي تعد مرجعًا لحصر إصابات وفيات كورونا في أمريكا، أن الوفيات التي شهدتها البلاد أمس هي الأعلى على الإطلاق منذ انتشار الوباء.

وفيات كورونا في الولايات المتحدة

وأظهرت بيانات الجامعة الأمريكية أنه بين الساعة 20,30 من مساء الثلاثاء والساعة 20,30 من مساء الأربعاء (01,30  الخميس) سجلت الولايات المتحدة 3784 وفاة ناجمة عن الوباء.

وتعد هذه هي المرة الثالثة خلال هذا الأسبوع التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية ب«كوفيد-19» في الولايات المتحدة عتبة الـ3000 حالة وفاة.

ومنذ أسبوعين لا تنفكّ أعداد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء تحطم أرقاماً قياسية في الولايات المتّحدة، كما يُواصل عدد مرضى كوفيد-19 الذين يتمّ إدخالهم إلى المستشفيات الارتفاع. وهناك حاليًا أكثر من 113 ألف مريض بكوفيد-19 في المستشفيات، بحسب بيانات تحدّثها باستمرار وزارة الصحة الأميركية.

وتوقعت السلطات الصحية هذه الزيادة بعد التنقلات التي قام بها ملايين الأميركيّين قبل أسبوعين للاحتفال بعيد الشكر على الرّغم من الدّعوات التي وُجّهت إليهم لملازمة منازلهم.

وكشفت بيانات الجامعة، أن الوباء يتفشى بوتيرة متسارعة في غرب البلاد وشمالها الشرقي، وفق «كوفيد تراكينغ بروجكت» الذي يتتبّع يوميًا البيانات عبر البلاد.

وبلغت حصيلة إصابات أمريكا جراء انتشار فيروس كورونا حتى الأن أكثر من 16.9 مليون شخص، التي الحصيلة الفعلية قد تكون أكبر بسبب عدم إجراء فحوص على نطاق واسع في المرحلة الأولى.

اقرأ أيضًا.. “عالم البيزنس” يرصد أسعار تحليل فيروس كورونا في 5 معامل طبية كبري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى