الأخباررئيسىعالم الرياضة

بسبب «كورونا» .. 3.3 مليار يورو خسارة الدوريات الكبري حول العالم

220 مليون يورو انخفاضاً في القيمه التسويقيه للاعبين

كتب حسام  محمود

أعلنت اتحادات كرة القدم علي مستوي العالم تعليق نشاطها الكروي، لاسيما بعد الإنتشار السريع لفيروس كورونا المستجد وظهور العديد من الحالات المصابة بين اللاعبين، وبناءً عليه ينتظر عالم الساحرة المستديرة دعمًا كبيرًا من الاتحاد الدولي “فيفا” للاتحادات.

ويرصد موقع« عالم البيزنس» أهم الانعكاسات السلبيه العائدة علي الأندية والدوريات الكبري بعد تجميد النشاط الرياضي

خسائر الأهلي والزمالك بعد تجميد النشاط الرياضي في مصر

تكبدت الرياضة المصرية وخاصة فريقي الاهلي والزمالك العديد من الخسائر جراء تعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين ، نتيجة الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، سواء بشأن البث الفضائي أو التسويق الرياضي أو القيمة المادية للأندية وأسهم القطبين التي ستنخفض بسبب عدم خوض المباريات.

كما أن تجميد النشاط الرياضي سيؤدي إلي انعكاسات سلبية على قطبي الكرة المصرية، نتيجة تراجع المستوى الفني، خاصة قبل الاحتكاك الإفريقي المنتظر في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد والرجاء المغربيان .

ويتصدر الأهلي بطولة الدوري المصري دون أي هزيمة، قبل التعثر الأخير أمام سموحة بالتعادل إيجابيًا، إلا أنه مازال علي قمة الترتيب برصيد 49 نقطة، أما الزمالك فحقق بطولتين وهم، السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، والسوبر المصري أمام الأهلي خلال فترة وجيزة للغاية.

720 مليون يورو خسائر الدوري الأيطالي في حاله عدم استكمالة

 تم تعليق الدوري الإيطالي لأكثر من أسبوعين، ومن الأرجح تعليقه لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 6 آلاف مواطن إيطالي حتي الأن

كما أكدت رابطة الدوري ألأيطالي أنه في حالة عدم استئناف الموسم، يمكن أن تصل خسائر أندية الدوري العشرين ما يصل إلى 720 مليون يورو من خلال حقوق البث التلفزيوني وإيرادات حضور المباريات والتسويق .

600 مليون يورو خسائرالدوري الاسباني

قرر الاتحاد الإسبانى في بيان رسمى إيقاف مسابقة الدورى الإسباني «الليجا» ودورى الدرجة الأولى جولتين، مع احتمالية أن يكون التأجيل قابلا للزيادة، حسب تطور الوضع في إسبانيا ومدى السيطرة على فيروس كورونا المتفشى في البلاد.

وكشفت إذاعة «كادينا سير» الإسبانية، عن خسارة مالية فادحة للدوري الأسباني وقالت إن الاتحاد الإسبانى سيخسر نحو 600 مليون يورو، بعد قرار تأجيل الدورى الإسبانى ودورى الدرجة الأولى لجولتين مقبلتين .

750 مليون جنية استرليني خسائر«الأنجليزي» في حاله عدم الاستكمال

ذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن رابطة الدوري الإنجليزي والأندية الإنجليزية ستتكبد خسائر مالية مهولة حال اتخاذ قرار بعدم استكمال الموسم

وأفادت أن قيمة الخسائر المالية ستبلغ 750 مليون جنيه إسترليني، وذلك بسبب حقوق البث التليفزيوني .

وأوضحت أن الأندية الإنجليزية تحصل على ما يقارب من 3 مليار جنيه إسترليني سنويًا من حقوق البث التليفزيوني المحلي والخارجي .

750 مليون يورو خسائر«الألماني» في حال عدم الاستكمال

كشفت صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية، عن الخسائر التي ستتعرض لها أندية الدوري الألماني بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، موضحة أنه في حال إلغاء الموسم وعدم استئنافه، ستتعرض أندية البوندسليجا لخسائر تصل إلي نحو 750 مليون يورو، مشددة على أن أندية الدوري الألماني تخشى إلغاء المسابقات المحلية هذا الموسم، مما ينذر بخسائر مالية فادحة لجميع الأطراف .

400 مليون يورو خسائر «الفرنسي» في حاله عدم استكمال الدوري

 كشف تقرير شركة “كيه بي إم جي” ،المتخصصة في المراجعة المالية  أن خسائر الدوري الفرنسي في حالة عدم إستكمال الدوري ستصل إلي نحو 400 مليون يورو.

وأوضح التقرير أن خسائر الدوريات الخمسة الكبري مجتمعة ستتراوح مابين 3.5 إلى 4 مليار يورو.

220 مليون يورو انخفاضاً في اسعار القيمه التسويقيه لـ 10 لاعبين حول العام

شهدت الشهور الثلاثة الأولي من عام 2020، انخفاضا ملحوظا في مستوى بعض النجوم مع أنديتهم، وبسبب« كورونا» وهو ما انعكس بالسلب على قيمتهم التسويقية، وعلى رأسهم البلجيكى إيدين هازارد، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في تحديد أسعار اللاعبين.

ونستعرض أكثر 10 لاعبين انخفضت قيمتهم التسويقية خلال 2020

إدين هازارد: القيمة الحالية 100 مليون – مقدار الانخفاض 50 مليون

عثمان ديمبيلي: القيمة الحالية 70مليون – مقدار الانخفاض 30 مليون

نيمار: القيمة الحالية 160 مليون – مقدار الانخفاض 20 مليون

فيليب كوتينيو: القيمة الحالية 70 مليون – مقدار الانخفاض 20 مليون

آلان ماركيز لوريرو: القيمة الحالية 40 مليون – مقدار الانخفاض 20 مليون

كبيا أريزابالاجا: القيمة الحالية 40 مليون – مقدار الانخفاض 20 مليون

لوكا يوفيتش: القيمة الحالية 40 مليون – مقدار الانخفاض 20 مليون

ماركو أسينسيو: القيمة الحالية 40 مليون – مقدار الانخفاض 20 مليون

جاريث بيل: القيمة الحالية 40 مليون – مقدار الانخفاض 20 مليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى