الأخبارمنوعات

بعد  انخفاض أسهمها.. «بيل أكمان» يشتري حصة في «نتفليكس» بقيمة 1.1 مليار دولار

كتبت: فاطمة عماد

أعلن بيل أكمان عن رهان جديد بقيمة مليار دولار على نتفليكس في رسالة إلى العملاء، حيث استحوذت مجموعة بيرشينج سكوير الإستثمارية لإدارة الصناديق التحوطية التابعة لـ«أكمان» على أكثر من 3.1 مليون سهم في عملاق البث منذ يوم الجمعة ، مما يمنحها  حصة بنحو 1.1 مليار دولار.

أضاف، أن حصته التي تبلغ 0.7 % في صندوق التحوط الخاص به تجعله أحد أكبر عشرين مساهمًا في عملاق بث الفيديو المباشر.

كما أن «أكمان» وفريقه  قررا  شراء أسهم نتفليكس بعد انخفاضه الحاد في الأسابيع الأخيرة، حيث انخفضت قيمة أسهم الشركة إلى النصف تقريبًا منذ أن بلغت ذروتها عند 701 دولارًا في منتصف نوفمبر ، وانخفضت بنسبة 29٪ في أيام التداول الأربعة الماضية وحدها.

وكان سبب الانخفاض الأخير هو تقرير  نتفليكس عن نمو عدد المشتركين المخيب للآمال في الربع الرابع ، والتحذير من أن المنافسة المتزايدة والاضطرابات المرتبطة بالوباء ستؤثر على نمو المشتركين هذا الربع.

أضاف، أن بيرشينج سكوير بدأ تحليل Netflix أثناء بحثه عن استثماره في  يونيفرسال ميوسيك جروب العام الماضي. واستشهد بنموذج اشتراك Netflix وفريق الإدارة وقوة التسعير باعتبارها بعض الأسباب التي تجعله متفائلًا على منصة الوسائط عبر الإنترنت.

كما سلط مدير صندوق التحوط الضوء، على تعرض نتفليكس لقطاع البث سريع النمو ، ومكتبته الواسعة والمتنوعة من المحتوى ، وتجربة المستخدم الممتازة.

فيما شدد ، على التحسينات العالمية في النطاق الترددي ، وانتشار الأجهزة الإلكترونية التي يمكن استخدامها لمشاهدة Netflix ، كدوافع رئيسية لنجاحها على المدى الطويل.

ذكر،  أن بيرشينج سكوير قامت بتمويل رهانها على عملاق البث عن طريق صرف معظم تحوطاتها مقابل أسعار الفائدة بنحو 1.2 مليار دولار.

نرشح لك: تنفيذ صفقة بـ 13.4 مليون على أسهم بنك التعمير والإسكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى