الأخباررئيسى

مفاجأة جديدة تطلقها منظمة الصحة العالمية.. والعالم في حيرة

كتبت: أمل سعداوي

مفاجأة جديدة، أطلقتها منظمة الصحة العالمية، لتصدم دول العالم، ألا وهي رصد 4 سلالات جديدة ومختلفة لمتحور أوميكرون الذي ظهر قبل أسابيع، مؤكدة أنها تتشابه مع الفيروس الأصلي.

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن السلالات الأربعة التي تم رصدها منتشرة في جميع أنحاء العالم، مُشيرة إلى أن المتحور عمل على نفسه حتى تطور.

أكدت الصحة العالمية، أن انقسام أوميكرون لأربع سلالات يعد نمطًا شائعًا في الفيروسات، والدليل على ذلك انقسام متحور دلتا لأكثر من 200 نوع فرعي من قبل.

أوضحت المنظمة أن أوميكرون، هو أول متحور من نفس السلالة، التي وصفته الأولى بأنه مثير للقلق، والذي طور نفسه بعد ذلك إلى سلالة «BA.1» القابلة للانتقال وانتشرت بين 171 دولة.

أشارت المنظمة، إلى أنه في الوقت الحالي، تم تسجيل «BA.2 و BA.3»، كمتغيرات فرعية جديدة في عائلة أوميكرون، ولديهما معدلات إصابة منخفضة، وجرى اكتشاف 426 حالة إصابة بسلالة أوميكرون «BA.2» في إنجلترا منذ 6 ديسمبر الماضي، وتتصدر لندن القائمة بـ 146 حالة.

الفيروسات تتطور بسرعة كبيرة 

من جانبه، أكد فرانسوا بالوكس، أستاذ بيولوجيا الأنظمة الحاسوبية ومدير معهد علم الوراثة بجامعة كاليفورنيا، أن الفيروسات تميل إلى التطور بشكل كبير مع اكتساب سلالات مختلفة لطفرات باستمرار مع مرور الوقت.

أضاف أستاذ البيولوجيا، أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على أن «BA.1 و BA.2» مختلفان فيما يتعلق بالهروب المناعي أو الشراسة، مؤكدًا أنه ما زال الأمر يخضع للمراقبة والدراسة لمعرفة التأثير العام على المصابين ونمط انتشار العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى