الأخباررئيسىعالم الرياضة

بعد تتويجه بدوري الأبطال.. «بايرن ميونخ» يجني  114 مليون يورو

كتب: حسام عبدالعظيم

تُوج فريق بايرن ميونخ الألماني ، مساء أمس الأحد، بلقبه السادس في بطولة دوري أبطال أوروبا، تفوقعه على فريق باريس سان جيرمان، في المباراة النهائية، التي اقيمت مساء أمس، بهدف مقابل لاشئ، احرزه لاعبه «كينغسلي كومان»، ومن المتوقع أن يجني الفريق الألماني مكافأت خيالية بعد الفوز باللقب .

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير القيمة المالية التي سيحصل عليها «بايرن ميونخ»، بعد فوزه بالمباراة وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

تشير التقارير العالمية، إلى أن «بايرن ميونخ» كان سيحصل على 63.5 مليون يورو، مكافأة التأهل من دور المجموعات وفقًا لنتائجه، وبعد وصوله إلى المباراة النهائية وصلت المكافأة إلى 78.5 مليون يورو، وزادت إلى 82.5 مليون يورو بعد فوزه بالمباراة النهائية والتتويج باللقب.

وسيجني «النادي البافاري» كذلك على ما يقرب من 32مليون يورو إضافية، وفقاً لتصنيفه الذي سيصدره الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عقب نهاية البطولة، لتبلغ القيمة المالية التي سيحصل عليها بايرن ميونخ ما يزيد عن 114.5 مليون يورو.

المكافأت المالية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوربا

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن في وقت سابق، أن معايير نتائج بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، سيتم تطبيقها هذا الموسم الحالي، وسيحصل الفريق الفائز في كل مباراة في دور المجموعات على 2.7 مليون يورو، و900 ألف يورو، مقابل كل تعادل، وفي حالة التأهل إلى دور ثمن النهائي يحصل الفريق المتأهل على 9.5 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تنتعش خزينة الأندية عند التأهل إلى دور ربع النهائي بـ 10.5 مليون يورو، وفي حالة تأهله إلى الدور قبل النهائي فسيحصل الفريق على 12 مليون يورو.

وبعد تأهل كل فريق إلى المباراة النهائية فستكون بانتظاره مكافأة بقيمة 15 مليون يورو، بينما يحصل البطل على 4 ملايين يورو.

اقرأ أيضًا.. رئيس الزمالك يرفض اعتذار وليد سليمان لعبد الشافي ويقرر شكواه لـ«الفيفا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى