الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

شاهد بالفيديو.. الشرطة الأمريكية تقتل «رجل أسود» بطريقة بشعة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو جديد نشر اليوم الإثنين، يُظهر لحظات مروعة، حول إقدام عناصر من الشرطة الأمريكية ، على إطلاق الرصاص من «المسافة صفر» على شخص أسود أعزل أثناء توقيفه، على مرأى من كثيرين، مما فجر موجة احتجاجات.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=40&v=JfiVqNUNuaQ&feature=emb_title&bpctr=1598278175

ويُظهر الفيديو رجلا أسود يسير أمام عناصر الشرطة الأميركية، الذين كانوا يشهرون مسدساتهم نحوه.

ويُبين الفيديو، أنه لدى فتح الرجل باب سيارة مركونة على جانب الطريق، حتى باغته عناصر الشرطة بإطلاق وابل من الرصاص على ظهره، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وكان يسمع في الفيديو صراخ أشخاص كثيرين، لكن الصيحات تعالت مع هول الحدث.

وذكرت وكالة «رويترز» أن الحادثة وقعت أمس الأحد، في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن شمالي البلاد، وأعادت إلى الأذهان قصة جورج فلويد، الرجل الأسود الذي قتل على يد عناصر الشرطة، بعد معاملة عنيفة.

وأشار «رويترز»، إلى أن احتجاجات اندلعت في الولاية عقب إطلاق النار على الرجل الأسود، الذي ذكرت تقارير أنه لم يكن مسلحًا، ودفعت الاحتجاجات السلطات إلى فرض حظر التجول في مدينة كينوشا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الرجل نقل إلى مستشفى في حالة خطيرة بعدما أطلقت الشرطة النار عليه.

وتجمعت حشود من الأميركيين في المكان احتجاجا على الحادث، ورددوا “لا عدالة. لا سلام”، لكن الاحتجاجات تحولت إلى مواجهة مع الشرطة، كما احترقت ودمرت العديد من الممتلكات الخاصة.

وأكدت «رويترز»، أن الشرطة الأمريكية لم تقدم تفاصيل بشأن سبب إطلاق النار، مكتفية بالقول إنها كانت تتعامل مع “حادث محلي”، لكنها قالت إن وزارة العدل في الولاية ستحقق في الواقعة.

وأثارت حادثة مقتل فلويد في ولاية مينيسوتا أواخر مايو الماضي، احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة وعدد من الدول للتنديد بوحشية الشرطة، بعد أن ظهر شرطي في مقطع فيديو جاثما على رقبته لمدة 8 دقائق، حتى الموت.

اقرأ أيضًا.. سفاح المساجد.. قصة النيوزيلندي الذي قتل 51 شخص في يوم واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى